بعد ترك بصمة بارزة في عالم «مارفل»، ها هو تايكا وايتيتي يغوص في بحر الكوميكس من جديد. فقد نقل موقع «هوليوود ريبورتر» أخيراً أنّ المخرج النيوزيلندي تعاقد على إخراج والمشاركة في كتابة نسخة سينمائية من كتاب The Incal الذي يحمل توقيع المعلّم الفرنسي المولود في تشيلي أليخاندرو جودوروفسكي (1929) والفنان الفرنسي الراحل جان غيرو (معروف بـ Moebius).على صعيد السيناريو، يتعاون وايتيتي مع جاماين كليمنت وبيتر وارن اللذين سبق أن اشتغل معهما في What We Do in the Shadows وFlight of the Conchords.
تدور أحداث القصة في عاصمة ديستوبية لكوكب تافه في إمبراطورية مجرية يهيمن عليها الإنسان، حيث تشكل الكائنات الفضائية التي تشبه الطيور الخالية من الريش وتعيش في مجرة ​​مجاورة كتلة قوّة أخرى. تبدأ الأحداث حين يُلقى بـ «ديفول» في البحيرة الحمضية العظيمة من قبل مجموعة مقنعة. لكن لحسن الحظ يتم إنقاذها من قبل الشرطة. وأثناء الاستجواب، ينفي حصوله على بلورة ذات قوى هائلة ولانهائية (ترشد وتحمي أولئك الذين يؤمنون بها). ويمكن رؤية أصداء هذه الكوميديا ​​المؤثرة في أفلام مثل Blade Runner (عام 1982) و The Fifth Element (عام 1997) وThe Matrix (عام 1999).
لم يتم الإعلان عن استحواذ أي استديو أو منصة بثّ تدفّقي على المشروع حتى الآن. علماً بأنّ فيلم The Incal يمثّل المرّة الأولى التي تتعمّق فيها دار Humanoids للنشر في عالم صناعة الأفلام. ويقول المسؤولون التنفيذيون في الشركة، الذين لاحظوا أن الناشر رفض طلبات هوليوود على مر السنين، إنهم يفضلون أن يقوم وايتيتي بتطوير السيناريو قبل اتخاذ قرار بشأن التوزيع. ومن المتوقع إصدار مسودة النص الأولى بحلول نهاية العام.