في خطوة لافتة، رشّحت «الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون» النجمة المصرية منّة شلبي عن فئة أفضل أداء لممثلة (Best Performance By an Actress) ضمن ترشيحات جوائز «إيمي» بنسختها الدولية لعام 2021. وحصلت شلبي عن هذا الترشيح عن دورها في المسلسل البوليسي التشويقي «في كلّ أسبوع يوم جمعة» (10 حلقات) من أعمال منصة «شاهد» الأصلية. العلم مقتبس عن رواية إبراهيم عبدالمجيد، فيما تولّى أياد إبراهيم معالجته درامياً وأشرف على الكتابة وشارك في كتابة السيناريو والحوار إلى جانب سمر عبد الناصر ومحمد هشام عبية. أما الإخراج، فكان لمحمد شاكر خضير. علماً بأنّ شلبي أدّت بطولة العمل الدرامي إلى جانب آسر ياسين وسوسن بدر ومحمد علاء وآخرين.وبعد إعلان ترشيحها، غرّدت منة شلبي، قائلةً: «اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك». وكتبت على حسابها على إنستغرام: «شكراً للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة. شرف كبير ليا ولكل فريق عمل #في_كل_أسبوع_يوم_جمعة إني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجايزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية. أنا حقيقي مبسوطة من قلبي».
ومن إنتاجات «شاهد» الأصلية أيضاً، حصل مسلسل «بيروت 6:07» على ترشيح عن فئة المسلسلات القصيرة (Short Form Series). يعدّ العمل «تحية إلى الذين رحلوا ولم ولن يُنسوا»، متطرّقاً إلى انفجار مرفأ بيروت، إذ أُريد للسلسلة أن تكون «تكريماً لأرواح الضحايا والمفقودين والشجعان من فرق الإنقاذ وسواهم، ووقوفاً عند الخسائر البشرية والمعنوية والمادية الهائلة من جرّاء الانفجار، وذلك ضمن قصص قصيرة تتطرق لها كل حلقة، مستوحاة من أحداث واقعية وأشخاص حقيقيين»، وفق منصة البثّ التدفّقي المنضوية تحت مظلة مجموعة mbc السعودية.
يشمل المسلسل 15 فيلماً قصيراً تراوح مدّتها بين 10 و 15 دقيقة، تناوب على كتابتها وإخراجها نحو 15مخرجاً من بينهم: كريم رحباني، جوزيان بو رجيلي، كارولين لبكي وغيرهم. وشاركت فيها باقة من كتّاب السيناريو والممثلين اللبنانيين.
علماً بأنّ ترشيحات جوائز «إيمي» التلفزيونية لهذا العام شملت 44 مرشحاً ضمن 11 فئة، من 24 دولة. وسيُعلَن عن الفائزين في احتفال يُقام حضورياً في مدينة نيويورك الأميركية في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.