حقّق أوّل بطل خارق صيني من استوديوات «مارفل» بداية مدوّية في صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية، وفق ما أظهرت الأرقام الموقتة الصادرة عن مجموعة «إكزيبتر ريلايشنز» المتخصّصة في هذا المجال.وحصد Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings، وهو أحدث إنتاجات استوديوات «مارفل» التابعة للعملاق «ديزني»، 71,4 مليون دولار من العائدات بين الجمعة والأحد، وهو مستوى قياسي لعطلة تمتدّ حتّى الاثنين في الولايات المتحدة حيث يُحتفى بعيد العمل الأميركي.
تدور أحداث الشريط في صين متخيّلة تنتشر فيها مخلوقات عملاقة وممارسات روحانية وأساليب كونغ-فو القتالية، وهو من إخراج ديستن دانييل كريتون. كما أنّه أوّل إنتاج لـ «مارفل» تكون فيه أغلبية الممثلين من أصول آسيوية، وعلى رأسهم الكندي من أصل صيني سيمو ليو.
يؤدّي الممثل دور «شانغ-تشي» الذي فرّ في شبابه من والد متسلّط يستمدّ قواه من عشر أساور سحرية كان يحضّره ليصبح قاتلاً بلا رحمة، وبات يعيش في الولايات المتحدة.
وحقّق Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings الذي لقي تعليقات إيجابية ثاني أفضل انطلاقة لفيلم هذه السنة بعد «بلاك ويدو»، وهو إنتاج آخر من «مارفل» حصد 80 مليون دولار عند بدء عرضه.
وقد أطاح العمل بفيلم الرعب «كانديمان» لاستوديوات «يونيفرسال» من الصدارة. وحقّق هذا العمل الجديد من سلسلة أفلام «كانديمان» 10,6 ملايين دولار في المرتبة الثانية، متقدّماً على الفيلم الكوميدي العائلي «فري غاي» الذي جنى 8,7 ملايين دولار في المرتبة الثالثة.
وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم الرسوم المتحركة «باو باترول: ذي موفي» لاستوديوات «باراماونت»، مع 4 ملايين دولار من العائدات.
أما المرتبة الخامسة، فكانت لفيلم المغامرات العائلي «جانغل كروز» لاستوديوات «ديزني»، مسجّلاً 3,9 ملايين دولار.