ينطلق تصوير فيلم «الخيميائي» في المغرب في أيلول (سبتمبر) المقبل، وفق تقرير نشره موقع «ديدلاين». سيكون الشريط من إخراج كيفن فراكيس، وسيتشارك بطولته كلّ من سيباستيان دي سوزا، طوم هولاندر وشوهريه أغداشلو، على أن يكون جاهزاً للعرض بدءاً من أواخر عام 2022. العمل مستوحى من رواية «الخيميائي» الشهيرة الصادرة في عام 1988 للكاتب البرازيلي باولو كويلو، فيما تبلغ ميزانيته 18 مليون يورو.ونقل الموقع عن المنتج المشارك جيل نيتر قوله: «لقد وجد مئات الملايين من الأشخاص على مدى العقود الثلاثة الماضية الإلهام في «الخيميائي» لتحقيق أحلامهم، والاستماع إلى قلوبهم، وعدم فقدان الأمل أبداً عند مواجهة الشدائد». وتابع: «كلمات باولو كويلو عميقة، والآن سنتمكن أخيراً من إعادة هذه الكلمات إلى الحياة».
أما الرئيس المشارك لشركة «ويستبروك ستوديوز» المشاركة في الإنتاج، جون مون، فأكد أنّ الرواية «ثاقبة وساحرة. لقد منحت الناس الشجاعة لاغتنام الفرص ومطاردة أحلامهم. والآن، يمكن الفيلم أن يفعل الشيء نفسه».
وسبق أن قيل إنّ الفيلم سيكون ثاني أضخم مشروع سينمائي من حيث الكلفة في تاريخ البلاد. وأكد مدير «المركز المغربي للسينما» صارم الفاسي الفهري أنّ فراكيس اشترى حقوق الرواية من المنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين مقابل مبلغ 6.5 مليون دولار أميركي في عام 2016.
وبحسب وسائل إعلام محلية، من المنتظر أن يستمر دوران الكاميرا على مدى أربعة أشهر، وفق ما أوضح الفهري الذي أضاف أن اختيار مواقع التصوير لا يزال موضع دراسة من قبل طاقم العمل.
تجدر الإشارة إلى أنّ الرواية التي تُرجمت إلى 81 لغة حول العالم، تتبع الراعي الأسباني الشاب «سنتياغو» في رحلته لتحقيق حلمه الذي تكرّر أكثر من مرة. حلم تدور أحداثه حول كنز مدفون في أهرامات مصر. يلاحق البطل حلمه لتحقيقه ليقابل في رحلته الإثارة، الفرص، الذل، الحظ والحب، ليفهم الحياة من منظور آخر.