لطالما أكّد كوينتن تارانتينو أنّه سيتوقّف عن صناعة السينما بعد إنجاز عاشر أفلامه. ما يعني أنّ الأمر بات وشيكاً كونه أطلق الشريط رقم 9 «كان ياما كان في هوليوود» في 2019. وعلى الرغم من تأكيداته المتكررة لأنّه لن يكون هناك جزء ثالث من Kill Bill، لفت السينمائي الأميركي الشهير في حديث لبودكاست The Joe Rogan Experience إلى أنّه في حال أراد أن ينجز عملاً كهذا لكان من الممتع أن تشارك فيه أوما ثيرمان وابنتها مايا هوك.كلام تارانتينو جاء خلال المقابلة التي كانت تهدف للترويج لروايته الأولى التي طال انتظارها Once Upon a Time in Hollywood، مشدداً في الوقت نفسه على أنّه يريد للفيلم العاشر أن يكون «خاتمة» لمسيرته المهنية. علماً بأنّ الكتاب الجديد يروي القصة الأساسية نفسها للفيلم الذي شارك في بطولته ليوناردو دي كابريو وبراد بيت ومارغو روبي وغيرهم، مع التوسّع في كلّ اتجاه.
وكان الفنان البالغ 58 عاماً قد أبرم صفقة مع دار HarperCollins، تشمل كتابَيْن، من بينهما Once Upon a Time in Hollywood الذي يتببّع ممثلاً بدأ نجمه بالأفول وبديله في لوس أنجليس عام 1969، حيث يتقاطعان مع مجموعة موالية للمجرم تشارلز مانسون. عمل وصفه الناشر بأنّه «مضحك لكن في الوقت نفسه لذيذ ووحشي».
يومها، قال صاحب فيلم «دجانغو الطليق» إنّ الروايات السينمائية «كانت أوّل كتب للبالغين قرأتها في السبعينيات... حتى يومنا هذا، لدي قدر هائل من المودة لهذا النوع... لذلك، أنا فخور بالإعلان عن مساهمتي في هذا المجال... يسعدني أيضاً استكشاف شخصياتي وعالمهم في محاولة أدبية يمكن (نأمل) أن تجلس جنباً إلى جنب مع نظيرتها السينمائية».