يعدّ موسم عيد الأضحى المقبل الأوّل في مصر بعد إعادة فتح الحفلات المسائية في دور العرض. وفيه، سيشهد شباك التذاكر منافسة بين أسماء من الصف الأوّل، بعضهم يعود بعد غياب.يشارك النجم أحمد عزّ في السباق من خلال فيلمه «العارف» (تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد علاء الديب) الذي صوِّر بين مصر، إيطاليا، بلغاريا وماليزيا. تدور الأحداث حول فكرة حرب العقول، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة «يونس» الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة، في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة. قائمة الأبطال تضم أيضاً: أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص وأحمد خالد صالح.
أما كريم عبد العزيز، فيحضر بـ «البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين» (تأليف أيمن وتار، إخراج أحمد الجندي). في إطار كوميدي ــ إجتماعي، يطرح الشريط تساؤلات عدّة حول تجربة الزواج والصراعات التي يمرّ الزوجين بها، مقدّماً شخصية إعلامي يعمل على كشف الحقائق بطريقة تنكرية فى شخصيات مختلفة وغريبة عنه. ويشارك في البطولة كلّ من: دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، أحمد فهمي، أحمد حلاوة، شيماء سيف، عمرو عبد الجليل ونيللي كريم.
وأخيراً، تقرّر عرض فيلم «موسى» (تأليف وإخراج بيتر ميمي) بعد فترة تأجيل. يتناول العمل فكرة اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط، ويتشارك بطولته: كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبد الله.
على خطٍ موازٍ، سيبصر فيلم «آل هارون» (إخراج معتز حسام ــ بطولة: عبير صبري، أحمد وفيق، إيهاب فهمي ومنذر رياحنة).