أعلنت منصة البثّ التدفّقي «شاهد VIP» المنضوية تحت لواء شبكة mbc السعودية، عن قرب عرضها لفيلمَيْن عربيَيْن، حققا نجاحاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة.

ولفتت «شاهد VIP» إلى أنّ مشتركيها سيكونون على مع فيلم «الرجل الذي باع ظهره» (104 د) للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، المرشّح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي في الدورة الثالثة والتسعين المرتقبة في 25 نيسان (أبريل) المقبل، والشريط المصري القصير «ستاشر» (15 د ــ I am Afraid to Forget your Face) للمخرج سامح أبو العلاء.
وأشارت المنصة إلى أنّ هذه الخطوة تأتي في سياق سعيها «إلى توفير أفضل الإنتاجات في المنطقة وما ورائها لجمهورنا العريض».
يروي «الرجل الذي باع ظهره» قصة الشاب السوري «سام علي» الذي يهرب من بلده الغارق في الحرب، ليلجأ إلى لبنان على أمل الوصول إلى أوروبا حيث تعيش حبيبته. وفي سبيل ذلك، يقبل أن يرسم له أحد أشهر الفنانين المعاصرين وشماً على ظهره، ليتحوّل جسده إلى تحفة فنية، قبل أن يدرك أنّه فقد حرّيته من جديد بسبب القرار الذي اتخذه. العمل من بطولة يحيى مهايني، ديا ليان، كوين دي باو، نجوى زهير، بلال سليم والنجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي في أوّل تجربة لها في السينما العربية.

I am afraid to forget your face / Teaser from Sameh Alaa on Vimeo.

أما «ستاشر» الذي حقق إنجازاً مصرياً بفوزه بالسعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير ضمن الدورة المصغّرة من «مهرجان كان السينمائي الدولي» في 2020، فيتناول قصّة مراهق يمر بالعديد من المصاعب، بينما يحاول العودة لحبيبته، بعد فراق دام 82 يوماً. يتشارك بطولة العمل كلّ من: نورهان أحمد وسيف حميدة. علماً أنّ الشريط إنتاج مشترك بين فرنسا وبلجيكا ومصر ممثلة بشركة Fig Leaf Studios، وقد صوّر على مدار يومين فقط في السكاكيني، أحد الأحياء الشعبية في القاهرة.