كشفت شركة «باراماونت» للإنتاج، أمس الخميس، أنّ توليفاً جديداً للجزء الثالث والأخير من سلسلة أفلام «العرّاب» (1990 ــ 170 د) للمخرج فرانسيس فورد كوبولا (81 عاماً) التي تتناول عالم المافيا، سيُعرض في السينما اعتباراً من كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل.يشكّل هذا الفيلم تتمة اثنين من أهم الأفلام الكلاسيكية في السينما الهوليوودية، لكنه قوبل بالانتقادات لدى عرضه، قبل أن يتبرأ منها كوبولا نفسه جزئياً. وأوضحت «باراماونت» أنّ توليفاً جديداً سيُجرى للفيلم يحترم أكثر «الرؤية الأصلية» للمخرج ولكاتب السيناريو ماريو بوتزو.
وقال كوبولا في بيان: «أعددت بداية وخاتمة جديدتين لهذه النسخة، وأعدت ترتيب بعض المشاهد (...) والمحطات الموسيقية»، مضيفاً: «هذه التغييرات، إضافة إلى ترميم الصور والصوت، تجعل الجزء الختامي (من الثلاثية) ملائماً أكثر» للفيلمين الأولين منها... هذه التغييرات تُحقِق ما كان يرغب به في الأساس».
ومن المتوقع أن تُعرض النسخة المحدثة من The Godfather 3 في صالات السينما في كانون الأول (ديسمبر) 2020، في مناسبة مرور 30 عاماً على صدور العمل للمرّة الأولى، على أن يتوافر لاحقاً على منصات البث التدفقي.
تجدر الإشارة إلى أنّ الجزء الأخير من الثلاثية الشهيرة يتناول محاولة مايكل كورليوني (يؤدي دوره آل باتشينو) إخراج عائلته من عالم المافيا. ومن بين الممثلين المشاركين في الفيلم، نذكر: صوفيا كوبولا، تاليا شاير، آندي غارسيا، جورج هاميلتون، إيلي والاش وآخرين.