أحدثت حلقة أمس الخميس من مسلسل «الإختيار» (تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة «سينرجي») ضجة على السوشال ميديا، حيث تفاعل عدد كبير من المستخدمين والنجوم المصريين معها. جاءت الحلقة مليئة بالمشاعر المؤثّرة، كونها وثّقت لحظة الهجوم الإرهابي في منطقة البرث في سيناء عام 2017 والذي ذهب ضحيته الضابط أحمد منسي ورفاقه. المسلسل عبارة عن دراما توثيقية، ويحقق منذ بداية شهر الصوم نسب مشاهدة عالية، كما يحرّك المشاعر الوطنية لدى المصريين وينقل حكايات حول أبطال تصدّوا للهجمات الإرهابية التي شهدتها سيناء وراح ضحيتها العشرات. قبل عرض الحلقة الـ 28، حرص القائمون عليها على تخصيصها بعنوان «ملحمة البرث»، وهي تدور حول تصدّي وحدة في الصاعقة المصرية لهجوم إرهابي على موقع عسكري في منطقة البرث، حيث قاتل عناصر القوة حتى الرمق الأخير، قبل وصول الإمدادات إليهم. وقبل عرضها أيضاً، كتب المخرج بيتر ميمي على تويتر: «رجاء لمن يعرف أحد من أهالي شهداء حادث البرث، يقنعه ألا يشاهد على حلقة الغد... أنا أعتذر مبدأيا على صعوبة الحلقة، حاولت قدر المستطاع أقلل بشاعة ما حصل، لكن في نفس الوقت كان من الضروري أن تعرف الناس كلها أنّهم أبطال ووقفوا ودافعوا عن الأرض والكمين مع زملائهم لآخر نفس».

كما قررت شركة «المتحدة للخدمات الإعلامية»، إحدى الجهات المساهمة في إنتاج المسلسل، بث الحلقة 28 من دون فواصل إعلانية، في سابقة إعلامية خلال شهر رمضان.
«الإختيار» من بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، سارة عادل وضياء عبد الخالق، إلى جانب محمد إمام، آسر ياسين، محمد رجب، إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز وغيرهم.

*«الإختيار»: الساعة العاشرة مساءً بتوقيت بيروت على قناة On