منذ بداية أزمة كورونا في الولايات المتحدة، تصدّر أنطوني فاوتشي (79 عاماً)، المسؤول في خلية الأزمة المكلفة بمكافحة الوباء في البيت الأبيض، المشهد.وفي الحقيقة، سبق للطبيب الشهير أن أعرب مازحاً عن رغبته في أن يجسده النجم الهوليوودي براد بيت في برنامج Saturday Night Live على شاشة NBC. فكان له مساء أمس ما أراد.
هكذا، ظهر بيت عن بُعد في SNL مقلّداً شخصية فاوتشي، ومعلّقاً على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب المثيرة للجدل حول كورونا، قبل أن يقدّم لاحقاً المغنية مايلي سايرس كضيفة للأمسية التلفزيونية.
يظهر مقطع لترامب يتوقع فيه أن يختفي الفيروس في كما لو أنّه «معجزة»، قبل أن يعلّق بيت: «ستكون المعجزة رائعة، من لا يحب المعجزات؟ لكن المعجزات لا يجب أن تكون الخطة أ. حتى «سالي» حاولت الهبوط في المطار أولاً». والمقصود هو الطيار تشيسلي سولينبرغر الذي تمكن من الهبوط بأمان على نهر هدسون بعد فشل المحرّكين.
في نهاية الفقرة، أزال بيت الشعر المستعار وتبنّى لهجة جادة شكر من خلالها فاوتشي وغيره من العاملين في مجال الرعاية الصحية: «إلى الدكتور فاوتشي الحقيقي، أشكرك على هدوئك ووضوحك في هذا الوقت العصيب... وشكراً للعاملين في المجال الطبي، والمستجيبين الأوائل وعائلاتهم لكونهم على خط المواجهة».