في حديث إلى مجلة NME الموسيقية البريطانية، انتقد برايان ماي، غيتاريست فرقة «كوين» الأسطورية، أكل اللحوم معتبراً أنّه السبب في انتشار فيروس كورونا المستجد، على الرغم من عدم حسم الجدل الطبي بعد حول مصدر الوباء.«يبدو أن هذا الوباء يأتي من الأشخاص الذين يأكلون الحيوانات، وأصبح من المعروف جيداً أن أكل الحيوانات ليس أعظم شيء لصحتنا... لقد رأينا المزيد من التأثيرات السلبية لذلك علينا كبشر، أعتقد أنّ الوقت قد حان لإعادة النظر في عالمنا بطريقة لا تسيء استخدام المخلوقات الأخرى»، قال.
وشدّد ماي على أنّه يمتنع عن أكل أو استهلاك المواد الحيوانية منذ بداية عام 2020، لافتة إلى أنّه قرّر الـ «تبشير» حول هذا الموضوع الذي يعتبره الطريق الأمثل للتطوّر مستقبلاً.
كلام ماي يأتي بعد يوم واحد من دعوة النجم بول مكارتني إلى إقفال الأسواق الصينية التي تبيع المنتجات الطازجة واللحوم والحيوانات الحية، التي رجّح البعض أنّها كانت منشأ الوباء، واصفاً إيّاها بأنّها «من القرون الوسطى». وأضاف: «يبدو أن سارس وأنفلونزا الطيور وجميع الأمراض الأخرى التي أصابتنا أتت من الأسواق... لماذا؟ بسبب الممارسات التي تعود إلى القرون الوسطى...».