صنّف «الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية» (IFPI)، Bad Guy للفنانة الأميركية الشابة بيلي أيليش، الأغنية المنفردة الأفضل رقمياً على مستوى العالم لسنة 2019. وهي الأغنية الخامسة المنفردة للفنانة البالغة 18 عاماً من ألبومها الأوّل ?WHEN WE ALL FALL ASLEEP, WHERE DO WE GO وحصدت انتشاراً عالمياً واسعاً، ما جعلها الأغنية الأكثر استماعاً خلال العام الماضي. أما فيديو كليب الأغنية المتوافر على يوتيوب، فحصد لغاية كتابة هذه السطور حوالى 800 ملايين مشاهدة.IFPI التي تمثل قطاع التسجيلات الموسيقية، أعلنت أنّ Bad Guy تصدّرت قائمتها الرقمية للأغاني المنفردة، بـ 19.5 مليون عملية مبيع، متفوقة على Old Town Road لليل ناس إكس التي سجلت 18.4 مليون عملية مبيع. علماً بأنّ هذه الأرقام تشمل 15 بلداً.
وأكّد فرانسيس مور، الرئيسة التنفيذية لـ IFPI، أنّ بيلي أيضاً «فنانة تعالج قضايا مهمة مثل الصحة العقلية في كلماتها التي يتردد صداها بوضوح بين معجبيها في جميع أنحاء العالم».
وكانت أيليش قد طرحت في شباط (فبراير) الماضي أغنية No Time to Die (لا وقت للموت ــ إخراج كاري فوكوناغا)، الفيلم الخامس والعشرين ضمن سلسلة الجاسوسية الشهيرة «جيمس بوند» المرتقب. وبعدما كان يفترض طرح الشريط الشهر المقبل، أرجئ إلى تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.
وبعد الإعلان عن هذا الإنجاز الجديد، وجّهت أيليش رسالة بشأن حرية المرأة في اللباس، خلال انطلاق جولتها العالمية في ميامي، أوّل من أمس الإثنين.