تعاقد تايكا وايتيتي (44 عاماً) مع «نتفليكس» لإخراج مسلسلَيْ أنيميشن، الأوّل يستند إلى عالم «تشارلي ومصنع الشوكولا» والثاني إلى شخصيات Oompa-Loompa. المخرج النيوزيلندي الذي حاز أخيراً جائزة أوسكار عن فيلمه «جوجو رابيت» (أفصل سيناريو مقتبس)، سيتولّى مهمّتي الإخراج والكتابة وتنفيذ الإنتاج. ومن المعلوم أنّ فيلمي «تشارلي ومصنع الشوكولا» مستوحيان من رواية الأطفال الشهيرة التي تحمل توقيع البريطاني رولد دال وتتبع مغامرات الصغير «تشارلي باكت» في مصنع الشوكولاتة العائد إلى «ويلي ونكا»، وفق ما نقل موقع مجلة «فارايتي» الأميركية.

أما الـ Oompa-Loompas، فهم بشر صغيري الحجم كانو فريسة في «لومبالاند» قبل أن يدعوهم «ونكا» للعمل في مصنعه. وهم يتلقون أتعابهم على شكل حبوب الكاكاو، كما أنّهم مزعجون ويحبّون للنكات العملية والغناء.
عن المشروعين المرتقبين، قالت «نتفليكس» إنّهما سيحتفظان بـ «روح القصة الأصلية في الوقت الذي يأخذان فيه هذا العالم والشخصيات أبعد بكثير من صفحات كتاب دال للمرّة الأولى». وكشف عملاق البث الرقمي أيضاً أنّ توقيع وايتيتي على هاتين السلسلتين يمثّل بداية «شراكة واسعة» بين «نتفيلكس» وشركة The Roald Dahl Story، ستعيد تصوّر العديد من قصص دال، بما في ذلك «ماتيلدا» وBFG وThe Twits وغيرها.

وتأتي هذه الصفقة في إطار سعي منصة الـ «سترمينيغ» الشهيرة لتوسيع نشاطتها في مجال أفلام الرسوم المتحركة المخصصة للعائلات، والذي شمل في الفترة الماضية شريط «كلاوس» المرشّح للأوسكار (إخراج سيرجيو بابلوس)، و The Willoughbys (إخراج كريس بيرن) وOver The Moon (إخراج غلين كين) في 2020.