أعلن عمرو سلامة انطلاق تصوير مسلسل «ما وراء الطبيعة» المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق (1962 ــ 2018)، وتعرضه شبكة «نتفليكس» الأميركية. نشر المخرج المصري صورة على حسابه على إنستغرام، كاشفاً عن استعداداته للعمل المنتظر، وقائلاً: «منذ أكثر من 25 سنة، أصبحت من أشدّ المعجبين بهذه السلسلة من الكتب. ومنذ 13 عاماً، تمّ شراء الحقوق ومنذ ذلك الوقت حاولنا جاهدين إخراجها إلى الشاشة». وأضاف: «بعد كل هذه الأعوام، أخيراً بدأ التصوير». مع العلم أنّ العمل المنتظَر سيتمّ تصويره في مدن مصرية عدّة. على الضفة نفسها، لفتت مواقع فنية مصرية إلى أنّ رزان الجمال، انضمت إلى «ما وراء الطبيعة» لتلعب دور «ماغي». من المعروف أنّ رزان هي عارضة أزياء لبنانية ووجه إعلاني لماركات تجميل، سبق وشاركت في مشاريع درامية من بينها مسلسل «إمبراطورية مين» (ﺇﺧﺮاﺝ مريم أبو عوف وﺗﺄﻟﻴﻒ غادة عبد العال)، والموسم الثاني من مسلسل «سرايا عابدين» (إﺧﺮاﺝ شادي أبو العيون السود وﺗﺄﻟﻴﻒ هبة مشاري حمادة).
من جانبها، تلعب آية سماحة دور «هويدا»، فيما تؤدي سماء إبراهيم شخصية «رئيفة» شقيقة البطل «رفعت إسماعيل» والذي يقوم بدوره أحمد أمين.
ومن المتوقّع أن يكون «ما وراء الطبيعة» (المنتج محمد حفظي) مؤلّفاً من ست حلقات، لا تتجاوز مدّة كل منها الساعة.
يذكر أنّ أحداث «ما وراء الطبيعة» تدور في مصر في ستينيات القرن الماضي، حول سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرّض لها الدكتور «رفعت إسماعيل»، ومحاولاته كشف أسرار هذه الأحداث الفريدة وغير العادية، الواحد تلو الآخر.
View this post on Instagram

منذ أكثر من خمسة وعشرين سنة، أصبحت من أشد المعجبين بهذه السلسلة من الكتب. منذ ثلاثة عشر عاماً، تم شراء الحقوق ومن وقتها حاولنا جاهدين إخراجها للشاشة. بعد كل هذه الأعوام، أخيراً بدأ التصوير. وجع بطن دائم من حجم المسؤولية وفرحة قلب غامرة من رؤية الحلم يتحقق لحقيقة. #ما_وراء_الطبيعة #نيتفليكس 25 years ago I became one of the hardcore fans to this amazing series of books. 13 years ago, the rights were acquired, since then we did all our best to turn it into a show. After all these years, the shooting had finally begun. Constant stomach ache from the amount of responsibility and overwhelming joy from seeing the dream coming to life. #Paranormal #Netlfix

A post shared by Amr Salama (@amrmsalama) on