اعتباراً من الخريف المقبل، سيصبح الممثل الأميركي ماثيو ماكونهي أستاذاً محاضراً بدوام كامل في «جامعة تكساس» في مدينة أوستين. وسائل إعلام أميركية عدّة من بينها موقع «إنسايدر»، نقلت النبأ عن الحساب الرسمي لكلية «مودي» للتواصل في الجامعة على تويتر. وُلد ماكونهي في أوفالد في تكساس، ونال إجازته من الجامعة نفسها في عام 1993.
جاب الممثل الحاصل على أوسكار حرم الجامعة كمدرّس زائر خلال السنوات الأربع الماضية، حيث يحظى بشعبية كبيرة بين طلاب السينما.
تم التعاون مع بطل فيلم Dallas Buyers Club للمرّة الأولى لتدريس مادة السيناريو مع أستاذ آخر هو سكوت رايس. ساعد ماكونهي في تصميم المناهج الدراسية للصف، والتي سيواصل تدريسها كأستاذ متفرّغ.
في حديث إلى «يو تي نيوز»، قال الممثل البالغ 49 عاماً إنّه يتمنّى لو كانت هذه المادة موجودة حين كان يكمل دراسته الجامعية في كلية السينما.«العمل في الصف مع هؤلاء الطلاب يعطيني فرصة لإعدادهم وتهيئتهم... إنّ صناعة الأفلام، وتحويل الكلمات الموجودة على الورق إلى فيلم، هو في حد ذاته علم وفن ــ بغض النظر عن الوقت أو الجيل»، يقول. ويضيف: «إن عناصر الحقيقة والفرح الحقيقي الناتجين عن هذه العملية يصلحان لكل زمان. وسيكون ذلك دائماً محور تركيزنا في الفصل الدراسي».