يستعد الممثل الأميركي دنزل واشنطن (64 عاماً) إلى تشارك البطولة مع مواطنته فرانسيس مكدورماند (61 عاماً) في نسخة سينمائية جديدة من رائعة شكسبير «ماكبث» (1606). الشريط المرتقب سيحمل توقيع زوج مكدورماند، المخرج جويل كوين، استناداً إلى السيناريو الأصل من دون أن يكون هناك تأكيد حول ما إذا كان شقيقه وشريكه شبه الدائم «إيثان» سيجلس خلف الكاميرا أيضاً. أما مهمّة الإنتاج، فسيتولاها سكوت رودين الذي سبق أن أنتج أعمالاً كثيرة للأخوين كوين، من بينها: No Country for Old Men (2008 ــ حاصل على أوسكار أفضل فيلم)، و Inside Llewyn Davis، و True Grit.
علماً بأنّ احدث فيلم تمحور حول «ماكبث» أبصر النور في عام 2015 مع المخرج الأسترالي جاستين كورزيل، والممثلَيْن الأيرلندي ــ الألماني مايكل فاسبندر والفرنسية ماريون كوتيار.
وبحسب صحيفة الـ «غارديان» البريطانية، لواشنطن تجارب سابقة مع شكسبير، من بينها مسرحية «يوليوس قيصر» في «برودواي» في 2005، وفيلم Much Ado About Nothing في 1993. أما مكدورماند الحاصلة على أوسكار العام الماضي عن فيلم Three Billboards Outside Ebbing، فسبق أن جسّد دور «السيدة ماكبث» في 2016 ضمن مسرحية من إنتاج «بيركلي ريبيرتوري».