قدّمت بيونسيه وزوجها جاي زي لجمهورهما فرصة الفوز بتذاكر مجانية لحفلاتهما مدى الحياة مقابل اتباع حمية غذائية نباتية في الأساس لمدّة شهر. وأعلنت النجمة الأميركية عن المسابقة لمتابعيها على «إنستغرام» (123 مليوناً) دعماً لمشروع The Greenprint: Plant-Based Diet, Best Body, Better World الذي يشجّع الناس على الحد من الإضرار بالبيئة بتناول وجبات نباتية.

وتعهدّت بيونسيه بتناول وجبات إفطار أساسها نباتي، وبعدم تناول أي وجبات تحوي لحوماً أيام الإثنين، بينما وعد زوجها نجم الموسيقى جاي زي بتناول وجبتين نباتيتين بالأساس يومياً.

المشروع من بنات أفكار ماركو بورغس، مدرّب بيونسيه الشخصي الذي نشر كتابه «غرين برينت» في كانون الأوّل (ديسمبر) الماضي، والذي يشرح فيه حميته النباتية وخطته لممارسة التمارين. علماً بأنّ الثنائي كتبا مقدّمة الكتاب.
ووفقاً لقواعد المسابقة، سيحصل الفائز على تذكرتين لحفلة واحدة سنوياً ضمن جولات بيونسيه أو جاي زي الغنائية أو جولاتهما المشتركية على مدى 30 عاماً.
تجدر الإشارة إلى أنّ دراسة نشرتها دورية «ساينس» في حزيران (يونيو) الماضي كانت قد خلصت إلى أنّ تجنّب اللحوم ومنتجات الألبان سيقطع أكبر شوط في الحد من الأثر البيئي على الكوكب نتيجة تقليل الانبعاثات الناجمة عن الحيوانات وتصنيع الأغذية والنقل.