«وافق بيندكت كامبرباتش على المشاركة في الفيلم الذي تبثّه القناة الرابعة البريطانية في 7 كانون الثاني (يناير) والمتمحور حول بريكسيت بعد تلقيه ضمانات بأنّ العمل لن يكون داعماً لفكرة البقاء في الاتحاد الأوروبي». هذا ما أكدّه كاتب Brexit: The Uncivil War (بريكسيت: الحرب غير الأهلية) جيمس غراهام في حديث إلى صحيفة الـ «غارديان» البريطانية. وأضاف: «أقنعته بتجسيد شخصية دومينيك كامينغز أثناء اجتماع تناولنا خلاله البيتزا»، لافتاً إلى أنّ الممثل البالغ 42 عاماً والرافض لانسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي أراد التركيز على «إنسانية» الدور: «قابل دومينيك، وأعتقد أنّهما انسجما. كان هاجس بنديكت المطلق طوال الطريق هو التأكّد من أنّ الشريط ليس أحادي الجانب، ولا يلقي اللوم على كامينغز». علماً بأنّ الأخير هو مدير حملة بريكسيت الرسمية التي سبقت استفتاء حزيران/يونيو 2016، ولعب دوراً حاسماً في هذه الحملة التي استندت إلى مواقع التواصل الاجتماعي وجمع البيانات بدلاً من التجمعات السياسية التقليدية.يسلّط الفيلم الدرامي السياسي على كامينغز بالإضافة إلى كريغ أوليفر، وقد وصفت القناة الرابعة المشروع (120 د) بأنّه قائم على «تشريح حملة انتخابية مبني على البيانات»، ويستند إلى مقابلات غراهام مع لاعبين رئيسيين. كما أنه يعتمد على معلومات مستقاة مأخوذة من كتابين، هما:
Unleashing Demons: The Inside Story of Brexit لأوليفر، All Out War: The Full Story of How Brexit Sank Britain’s Political Class لمحرّر الشؤون السياسية في «صنداي تايمز» تيم شيبمان.
من ناحيته، سبق لكامبرباتش أنّ قال في تصريحات صحافية إنّه وافق على تأدية هذه المهمة «لرفع التحدي والتحوّل إلى شخص بعيد جداً عما أنا عليه وأن أرى العالم من منظاره».
تجدر الإشارة إلى أنّ شبكة HBO الأميركية ستعرض Brexit: The Uncivil War في 19 كانون الثاني.