كشفت مجلة «فوربس» الأميركية أخيراً عن قائمتها السنوية للفنانات الأعلى أجراً في مجال الموسيقى لعام 2018، استناداً إلى أجورهن قبل احتساب الضرائب من الأوّل من حزيران (يونيو) 2017 وحتى الأوّل من الشهر نفسه في 2018.تصدرت مغنية البوب الأميركية كيتي بيري القائمة بمبلغ 83 مليون دولار، ويرجع الفضل في ذلك إلى جولة Witness: The Tour التي أجرتها في الفترة الممتدة بين 19 أيلول (سبتمبر) 2017 و21 آب (أغسطس) 2018، بالإضافة إلى مشاركتها كعضوة في لجنة تحكيم برنامج American Idol.
وفي المركز الثاني، جاءت المغنية الأميركية تايلور سويفت، بعدما حصدت نحو 80 مليون دولار. في هذا السياق، أشارت «فوربس» إلى أنّ السبب الوحيد وراء هبوط سويفت للمركز الثاني، هو أن تاريخ جولتها Reputation Stadium Tour لا يمكن الاعتماد عليه في حصر دخلها لهذا العام، إذ أنّها بدأت في 8 أيار (مايو) الماضي.
في المركز الثالث، جاءت بيونسيه بمبلغ 60 مليون دولار، متراجعة من المركز الأوّل مع مبيعات قياسية لألبومها Lemonade وجولاتها العالمية Formation.
أما المرتبة الرابعة، فكانت من نصيب «بينك» بـ 52 مليون دولار، ثم ليدي غاغا في المركز الخامس بـ 50 مليون دولار بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم A Star Is Born (إخراج برادلي كوبر).
في المركز السادس، تأتي جنيفر لوبيز بمبلغ 47 مليون دولار، فيما حصدت ريهانا المركز السابع (37.5 مليون دلار)، ثم هيلينا فيشر في المركز الثامن (32 مليون دولار)، فسيلين ديون في المركز التاسع (31 مليون دولار)، وأخيراً بريتني سبيرز في المرتبة العاشرة مع 30 مليون دولار.