تحلّ النجمة الهوليوودية أنجلينا جولي ضيفة على برنامج «توداي» على «راديو بي بي سي 4» كرئيسة تحرير. هكذا، ستخوض الفنانة البالغة 43 عاماً تجربة هي الأولى من نوعها بالنسبة لها مع المقدّم ديفيد ديمبلبي والكاتبة البريطانية من أصل باكستاني كاملة شمسي، بعد بروزها في مجالي التمثيل والإخراج وكسفيرة الأمم المتحدة للنيات الحسنة.ستكون أنجلينا مسؤولة عن الحلقة التي ستُبثّ في 28 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل، أي أنّها ستتولّى مهمّة دعوة مجموعة من الضيوف الرائدين في مجالاتهم للحديث عن حلول لأزمات على شاكلة العنف ضد النساء في مناطق النزاع، وأزمة اللاجئين العالمية. كما أنّها ستعمل على «استكشاف مواضيع العدالة والمساءلة والقيادة الدولية، والاستماع مباشرة إلى اللاجئين والناجين من الصراع أنفسهم»، وفق ما نقلت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية. وسيتعيّن على بطلة فيلم Salt أنّ تهتم كذلك بوصول الضيوف في المواعيد المحدّدة في ظل زحمة السير الشديدة في مثل هذا الوقت من السنة، وغيرها من التفاصيل.
في تصريح إعلامي، قال متحدّث باسم جولي إنّها «ممتنة لهذه الفرصة للافادة من الخبرة العالمية لشبكة BBC واستكشاف الحلول العملية لعدد من القضايا الملحة في عصرنا… لقد بدأت بالفعل العمل مع فريق برنامج Today، وتتطلّع إلى إشراك مجموعة واسعة ومنوّعة من الأصوات».
علماً بأنّ «توداي» بدأ قبل 15 عاماً باللجوء إلى رؤساء تحرير ضيوف في فترة الأعياد، إذ استقطب شخصيات بارزة من ميادين الفنون والأعمال والسياسة لتولّي حلقة في وقت تهدأ فيه وتيرة وحدّة نشرات الأخبار مع أجواء الميلاد ورأس السنة.