كشفت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي أنّ ابنتها «إيدي» ممنوعة من مشاهدة بعض أفلام «ديزني» الكلاسيكية. كلام الفنانة البالغة 33 عاماً جاء خلال مقابلة مع الإعلامية الأميركية إيلين ديجينيريس، حيث أوضحت أنّ طفلتها لم تشاهد «سندريلا» لأنّ هذه الشخصية «تنتظر شاباً ثريباً لإنقاذها». ولفتت إلى أنّها قالت لابنتها (3 أعوام): «لا تفعلي. عليك أن تنقذي نفسك بنفسك»، مضيفةً: «وهذا هو ما أشعر بالضيق تجاهه لأنني أحب الفيلم حقاً».
الأمر نفسه طُبّق أيضاً على فيلم «الحورية الصغيرة»: «الأغنيات رائعة... لكن العمل يوحي بأنّه لا يتعيّن على المرأة أن تعبّر عن آرائها أمام الرجل. الأمر أصعب بالنسبة لـ The Little Mermaid لأنّني أحبّه كثيراً». في المقابل، قالت كيرا إنّ Finding Dory هو «المفضّل في منزلنا»، وكذلك الأمر بالنسبة لـ Frozen، و«موانا».
يذكر أنّ كيرا تعمل حالياً على الترويج لفيلم «ديزني» الفانتازي الجديد The Nutcracker and the Four Realms (كسّارة البندق والعوالم الأربعة ــ إخراج لاسي هالستروم وجو جونستون) المنتظر طرحه في الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. تشارك نايتلي في البطولة إلى جانت مكانزي فوي، وهيلين ميرين، ومورغان فريمان. أما الحكاية المقتبسة من رواية «كسارة البندق وملك الفئران» للكاتب إرنست هوفمان و«كسارة البندق للموسيقي» لتشايكوفسكي، فتدور حول شابة تنتقل إلى عالم خيالي مليء بجنود من خبز الزنجبيل وجيش من الفئران.