صار لقاعة ألبرت الملكية في لندن ممرّ للمشاهير، على غرار الممرّ الشهير في هوليوود. تنوّعت قائمة أوائل المكرمين في الممرّ الجديد لتشمل رئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل، والملكة فيكتوريا، والمغنية أديل. ستكرّم قاعة ألبرت الملكية 11 فرداً ومؤسسة بقطع من الحجارة المنقوشة التي سترصّع كل منها بنجمة نحاسية وستوضع في الموقع الشهير، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز». واللفتة عبارة عن «عرفان بالجميل» لأهم الشخصيات في تاريخ المبنى الذي استضاف بعض أكبر الأسماء في عوالم الترفيه، والسياسة، والرياضة، منذ افتتاحه عام 1871.
في هذا السياق، قال كريغ هاسال، الرئيس التنفيذي للقاعة، في بيان إنّ «ممرّ المشاهير الجديد هذا اعتراف بالتنوّع الذي لا مثيل له لتاريخ القاعة، والكثير من الشخصيات والأحداث التي من المستحيل نسيانها والتي ساعدت في تشكيل معالم هذه المؤسسة البريطانية».
ومن بين المكرّمين، نذكر أيضاً: الملكة فيكتوريا التي وضعت حجر الأساس لبناء القاعة في عام 1867، فيما سمي المكان باسم زوجها الأمير ألبرت. كما ستكرم القاعة أيضاً عالم الفيزياء الفذ ألبرت أينشتاين، بالإضافة إلى بطل الملاكمة الراحل محمد علي، والمغني إريك كلابتون، والمغنية شيرلي بيسي...