استكملت الفنانة اللبنانية كارول سماحة استعداداتها لاستعراضها «سفر» الذي تفتتحه من خلال، مسار اليوم فعاليات الدورة الثالثة من «مهرجانات صيدا الدولية». فخلال الأيام القليلة الماضية، تحوّلت واجهة «مدينة رفيق الحريري الرياضية» إلى خلية نحل، سواءً لناحية إنجاز تركيب المسرح الذي سيستضيف الحفلات الفنية، أو المدرّجات التي تتسع لحوالي 2500 شخص.«سفر» الذي استوحي من المدينة الساحلية الجنوبية نفسها، يمزج بين الموسيقى الحيّة والرقص والغناء. أما فكرته الأساسية، فتتمحور حول شابة تنطلق في رحلة للبحث عن حبيبها المفقود، تلتقي خلالها بأشخاص «سيغيّرون نظرتها إلى الحياة وينقلونها إلى عالم سعيد، حيث كلّ الأمور أبسط وأقرب إلى الواقع».
أما غداً، فيتجدّد لقاء الجمهور الصيداوي مع الموسيقي غي مانوكيان، للعام الثالث على التوالي. لكن غي لن يكون وحيداً في هذه السهرة، إذ سيرافقه الفنان الشاب جوزيف عطية، قبل أن يطل النجم السوري ناصيف زيتون في الأوّل من أيلول (سبتمبر) المقبل في حفلة خاصة يقدّم فيها أجمل أغنياته.
الليلة الختامية ستكون مميزة، ومخصّصة لابنة المدينة، المطربة الراحلة فايزة أحمد (1934 ــ 1983). تحت عنوان «صيدا تحتفل بست الحبايب»، تؤدّي فنانة «دار الأوبرا» المصرية رضوى سعيد باقة من أشهر أغنيات صاحبة «بيت العزّ»، بمرافقة «الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق ــ عربية»، بقيادة المايسترو أندريه الحاج.