أعلنت شركة «والت ديزني» تأجيل طرح الجزء الخامس من سلسلة أفلام «إنديانا جونز» التي يقوم ببطولتها النجم هاريسون فورد إلى عام 2021، لتتأخر بذلك عودة فورد لأداء دور المغامر الشهير على الشاشة الكبيرة عامين عن موعدها المقرّر. وكان من المزمع طرح الفيلم في عام 2019 لكن الموعد تأجل لاحقاً إلى 2020. جاء قرار التأخير الجديد بعد تقارير نشرتها مؤسسات صحفية في هوليوود وأفادت بأنّ سيناريو الفيلم ليس جاهزا وأن كاتباً آخر صار مكلفاً بتعديله، وفق ما ذكرت «رويترز». كما لفتت الوكالة إلى أنّ «ديزني» لم ترد أمس الثلاثاء على طلب تعقيب على تأخير عرض الشريط.
سيعيد الجزء الجديد فورد للعمل مع المخرج الشهير ستيفن سبيلببرغ لتقديم السلسلة الناجحة التي ضمت أربعة أجزاء وحصدت قرابة ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي. هكذا، يكون الممثل في سن الـ 79 عاماً عندما يقدم شخصية عالم الآثار «إنديانا» الذي يضع قبعة فيدورا بعدما قدّم الجزء الأول وهو فيلم Raiders of the Lost Ark عام 1981.
وبذلك، سيُطرح الجزء الخامس الذي لم يعلن عن اسمه بعد بعد 10 أعوام على طرح آخر أجزاء السلسلة الذي حمل عنوان وهو فيلم Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull، وفيه عاد «إنديانا» إلى حبّه القديم «ماريون» التي جسّدتها الممثلة كارين ألين، ليكتشف أنّ له ابناً بالغاً أدّى دوره الممثل شيا لابوف.
يذكر أنّ آخر ظهور لفورد على الشاشة الكبيرة كان العام الماضي في فيلم «بليد رانر 2049» (إخراج دوني فيلنوف). أما سبيلبيرغ، فمشغول بمشاريع فنية أخرى من بينها إعادة تقديم المسرحية الغنائية «وست سايد ستوري»، وفيلم درامي ديني بعنوان The Kidnapping of Edgardo Mortara.