أمضى النجم قصي خولي (الصورة) وقتاً طويلاً في السفر بعيداً عن سوريا، واقتصرت زياراته إلى بلده خلال السنوات الأخيرة على الإجازات والاستراحات من العمل. لكن على الصعيد المهني، لم يكن نجم «غزلان في غابة الذئاب» في أحسن أحواله.
بعدما لعب دور «الخديوي اسماعيل» وتفاوتت الآراء حول أدائه في مسلسل «سرايا عابدين»، مرّ دوره في «بنت الشهبندر» مرور الكرام، وسقط مسلسله اللبناني ــ السوري «جريمة شغف»، ليبتعد كلياً عن أي عمل درامي خلال الفترة الماضية. وقبل أسابيع، أطلّ مؤدياً أغنية راب مع المغني اسماعيل تمر تتناول الحرب. لكن على الرغم من تعاطف الجمهور، أُخذ على العمل أنّه جاء متأخّراً كثيراً، وفي توقيت خاطئ، إذ بدأت الشام بالتعافي!
وأخيراً، غادر نجم «الولادة من الخاصرة» ليمضي إجازة في طرطوس قبل أن يعود إلى دمشق، ويبدأ اجتماعات عمل مكثّفة مع الكاتب عثمان جحى وشركة «غولدن لاين» (ديالا الأحمر)، على اعتبار أنّه سيلعب دور «هارون الرشيد» في العمل التاريخي الذي يحمل اسم الخليفة العباسي، وقد أوكلت الشركة مهمّة إخراجه لعبد الباري أبو الخير بعد اعتذار تامر اسحق. ورسا الخيار على خولي ليؤدي بطولة العمل بعد ترشيحات عدّة. يتسلّل المشروع المرتقب إلى حياة القصور والبذخ التي كان يعيشها الرشيد، وهو سيُنجز بين أبو ظبي والمحافظات السورية، فيما يُفترض أن تدور الكاميرا خلال وقت قصير جداً للتمكّن من اللحاق بالموسم الرمضاني!