تبرّأت عائلة مصمّم الأزياء الإيطالي الشهير جياني فيرساتشي (1946 ــ 1997/ الصورة)، أخيراً من مسلسل تلفزيوني أميركي مرتقب يدور حول حادثة قتله بعنوان The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story.
يبدأ عرض المسلسل الذي تنتجه شركة 21st Century Fox في 17 كانون الثاني (يناير) الحالي، وهو من بطولة الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز (دوناتيلا فيرساتشي)، والفنزويلي إدغار راميريز (جياني)، والمغني ريكي مارتين من بويرتوريكو.
في بيان نشرته أمس الإثنين، لفتت شركة «فيرساتشي» إلى أنّها «لم تعط إذناً ولم تشارك في المسلسل»، مضيفة أنّه ينبغي اعتبار العمل «قصّة خيالية» لأنّه مستوحى من كتاب Vulgar Favors: Andrew Cunanan, Gianni Versace, and the Largest Failed Manhunt in U. S. History لمورين أورث، الذي لم تجز العائلة إنجازه، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أجنبية عدّة، من بينها موقع «هوليوود ريبورتر».
وكان جياني فيرساتشي قد مصرعه بالرصاص على يد سفاح يُدعى آندرو كونانان عند مدخل منزله الساحلي في ميامي في ولاية فلوريدا. ويذكر أنّه أسس في العام 1978 بيت الأزياء الذي يحمل اسمه ويشتهر بشعار رأس ميدوسا. وفي العام 2014، اشترت شركة «بلاكستون» الأميركية الخاصة حصة 20 بالمئة فيه، فيما تشغل دوناتيلا شقيقة جياني حالياً منصبي المديرة الفنية للدار ونائبة رئيس المجموعة.