وقع الاختيار على الممثل الأميركي المصري الأصل رامي مالك (36 عاماً ــ الصورة) للعب دور فريدي ميركوري، مؤلف الأغاني والمغني الأساسي في فرقة موسيقى الروك الشهيرة «كوين» الشهيرة ضمن فيلم يتناول قصّة حياته بعنوان Bohemian Rhapsody (افتتان البوهيمية)، وهو اسم أغنية معروفة للفرقة، ومن المتوقع وصوله إلى الصالات في 2018.
ومن المقرر أن يُخرج الشريط براين سينغر، صاحب سلسلة أفلام X-Men، فيما انتشرت أخيراً أوّل صورة لمالك بالملابس الملفتة المميزة لشخصية ميركوري. في هذا السياق، نقل موقع «إنترتاينمت ويكلي» عن مالك قوله إنه «عندما تنظر إلى المرآة لترى شخصاً آخر يحدّق في وجهك، فإنّك تشعر بكثير من الثقة». من جانبه، أكد سينغر أنّ العمل لن يكون «سيرة ذاتية تقليدية بل احتفاء بتاريخ الفرقة الموسيقية»، وفق ما ذكر موقع «هيئة الإذاعة البريطانية».
سيجسد الشريط قصة حياة ميركوري بداية من تشكيل فرقة مع بريان ماي وروغر تايلور في عام 1970، وحتى تأديتهم لأغنية First Aid الشهيرة في عام 1985، أي قبل ست سنوات من وفاة ميركوري عن 45 عاماً بسبب مضاعفات جرّاء إصابته بمرض الإيدز.
إلى جانب رامي مالك، يشارك في الفيلم جوني ديب، وبين ويشو، بينما انسحب الفنان الكوميدي ساشا بارون كوهين بسبب خلافات مع أعضاء الفرقة أنفسهم، فضلاً عن تأجيل المشروع مرّات عديدة.
يذكر أنّ مالك حصل على جائزة «إيمي» العام الماضي عن تجسيده لشخصية القرصان الإلكتروني «إليوت» في مسلسل «مستر روبوت» الذي حقق نجاحاً كبيراً، ليصبح بذلك أوّل ممثل غير أبيض يحصل على الجائزة عن فئة «أفضل ممثل رئيسي في دور درامي».