اختتمت «مهرجانات بيت الدين الدولية»، أمس السبت دورتها الحافلة والمنوّعة لهذا الصيف. نجمة السهرة الشوفية كانت المغنية اللبنانية ماجدة الرومي (الصورة) التي تألّقت بفستان أزرق سماوي.


حمل الموعد عنوان «لا تسال»، وهي أحدث أغنيات الرومي التي كتبتها سعاد الصباح ولحّنها مروان خوري ووزّعها ميشال فاضل، وجمع حاشداً غيراً أتى من مختلف المناطق اللبنانية ليستمتع بأعمال صاحبة أغنية «كن صديقي» التي رافقتها على مسرح القصر العريق الأوركسترا اللبنانية بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي. برنامج الليلة كان منوّعاً بين القديم والجديد، فغنّت ابنة حليم الرومي الرومانسية في «كلمات» (كلمات نزار قباني، ألحان إحسان المنذر) و«العالم إلنا» (كلمات ماجده الرومي، ألحان ديمتري شوستاكوفيتش)، و«أحبّك جداً»كلمات: نزار قباني، وألحان مروان خوري)، ثم والحرية والوطن في «يا بيروت» (كلمات نزار قباني، وألحان: جمال سلامة)، و«الحرّية» من كلمات طلال حيدة وألحان سليم عساف وتوزيع إيلي العليا.
ولم تنس ماجدة أن تحيّي الموسيقار ملحم بركات الذي رحل عنّا العام الماضي. فبعد كلمات صادقة من القلب، أدّت من ألحانه أغنية «اعتزلت الغرام» التي كتب كلماتها الرومي مع الشاعر نزار فرنسيس.