لائحة النجوم الذين يحصد عام 2016 أرواحهم تطول. لم يمض وقت طويل على رحيل نجم البوب البريطاني جورج مايكل (53 عاماً) والممثلة البريطانية ليز سميث (95 عاماً)، حتى فارقت الممثلة الأميركية كاري فيشر (الصورة) الحياة عن 60 عاماً.
قلب نجمة سلسلة «حرب النجوم» لم يصمد كثيراً بعد إصابتها في نهاية الأسبوع الماضي بأزمة قلبية خلال رحلة جوية من لندن إلى لوس أنجليس، نقلت على اثرها إلى المستشفى حيث قيل لاحقاً إنّ حالتها «مستقرة».
علماً بأنّها كانت في جولة ترويجية لأحدث كتبها «يوميات الأميرة»، وفق ما ذكرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» أخيراً.
في تصريح أصدره نيابة عن ابنتها بيلي لورد، قال الناطق باسم فيشر سايمون هولز إنّه «ببالغ الأسى، تؤكد بيلي لورد رحيل والدتها العزيزة كاري فيشر في الساعة التاسعة إلا 5 دقائق من صباح اليوم (الثلاثاء)». وأضاف: «كانت محبوبة في كل انحاء العالم، وستُفتقد بقوة. سائر أفراد أسترتنا يشكرونكم على صلواتكم ودعاواكم».
بدأت كاري مسيرتها الفنية في فيلم «شامبو» (1975) أمام وارن بيتي، كما ظهرت في أفلام The Blues Brothers (عام 1988)، وWhen Harry Met Sally (عام 1999)، وHannah and Her Sisters (عام 1986)، لكن الدور الذي سلّط نحوها الأضواء بقوة كان «الأميرة ليا» في ثلاثية «حرب النجوم» الأولى، وهو الدور الذي أعادت لعبه في فيلم «حرب النجوم: صحوة القوة» العام الماضي. إلى جانب التمثيل، في رصيدها أربع روايات وثلاث سير ذاتية، وكانت متزوجة من الموسيقار بول سايمون.
حسب «هيئة الإذاعة البريطانية»، كشفت فيشر في أحدث مذكراتها أنها وهاريسون فورد، الذي لعب دور «هان سولو»، كانا على علاقة غرامية أثناء تصوير «حرب النجوم» عندما كانت تبلغ 19 عاماً، فيما كان هو في الـ 33 ومتزوجاً ولديه طفلان. تعليقاً على وفاتها، وصف فورد فيشر بأنّها كانت «لا نظير لها خاضت غمار الحياة بشجاعة».
إبنة المغني إيدي فيشر والممثلة ديبي رينولدز، مرّت بأزمات قاسية وكثيراً ما ناقشت أزماتها النفسية وإدمانها على المخدرات.