مذكرتان بتوقيف متعاملين مع العدو
أصدر قاضي التحقيق العسكري عماد الزين مذكرة وجاهية بتوقيف أ. غ. في جرم التعامل مع العدو الإسرائيلي، كما أصدر مذكرة غيابية بتوقيف غ. ج. بالجرم عينه.

متابعة الاستجوابات في مقتل المؤهل أيوب

تابع قاضي التحقيق العسكري عماد الزين استجواب الموقوفين الثمانية في قضية مقتل المؤهل في استخبارات الجيش محمد أيوب في، إشكال وقع في منطقة بئر حسن الشهر الماضي، فاستجوب أمس خمسة موقوفين، وأصدر مذكرات وجاهية بتوقيفهم. وبذلك يبلغ عدد مذكرات التوقيف الوجاهية في هذه القضية تسع مذكرات.

«محاولة رشوة» شرطي بـ10 آلاف ليرة

في منطقة بشارة الخوري، تجاوز م. ح. (40 عاماً) الإشارة الحمراء أثناء مروره بسيارته، فأوقفه شرطي السير المكلّف بالمكان. أقدم عندها المخالف على محاولة رشوة الشرطي، بهدف عدم تحرير محضر ضبط بحقه، وذلك بمبلغ 10 آلاف ليرة لبنانية. بيد أن الأخير امتنع عن قبض المبلغ، وقبض على المخالف وأحاله على المخفر لإجراء التحقيق معه في قضية «محاولة رشوة».

مذكرة توقيف في توزيع منشورات

استجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان الموقوف عماد أ. بجرم توزيع منشورات تمس بالجيش والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي. والموقوف ينتمي الى حزب التحرير، وضبطت معه مئات المنشورات. وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه، كما استمع صوان الى إفادة المسؤول عن المكتب الإعلامي في الحزب، الذي كتب مضمون المنشور كشاهد. وسيُجري مقابلة بين الموقوف والشاهد الأسبوع المقبل.

مكتب شكاوى جديد للأمن العام

طلبت المديرية العامة للأمن العام، في بيان لها أمس، من المواطنين الذين لديهم أي مراجعة أو شكوى تتعلق بدوائر المديرية الاتصال بمكتب الشكاوى الذي استحدثته للإسراع في حلها ومعالجتها ضمن الأطر القانونية، على الأرقام 389116/01 - 389117/01 فاكس 388555/01.

41 موقوفاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لها أن قطعات قوى الأمن تمكنت بتاريخ 4/10/2011 من توقيف 41 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على كافة الأراضي اللبنانية، بينهم: 4 بجرم سرقة، 9 بجرم مخدرات، 5 شيك من دون رصيد، 4 اشتباه بتزوير بطاقات ترشيح امتحانات، 2 إقامة غير مشروعة ودخول البلاد خلسة، 5 ضرب وإيذاء تهديد وخطف، تهديد بالسلاح وطعن بسكين، 4 بجرائم: انتحال صفة، بناء مكرر، إطلاق نار، العمل في ورشة موقوفة، و8 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

شكاوى من النشل في شارع المقدسي

وجه بعض أصحاب المحال التجارية في شارع المقدسي، المتفرع من شارع الحمراء، والسكان المقيمين فيه، كتاباً إلى كل من وزير الداخلية مروان شربل، محافظ بيروت بالانابة ناصيف قالوش ورئيس المجلس البلدي بلال حمد، طالبوا فيه بـ «معالجة عملية النشل المستمرة في المنطقة، ومشكلة توقف الفانات على التقاطعات، وعلى الأخص مقابل مستشفى الجامعة الأميركية». ويعقد سكان المنطقة وأصحاب المحال التجارية مؤتمراً صحافياً الأسبوع المقبل لشرح مشاكلهم.