أقامت مفرزة سير صيدا يوم أول من أمس حواجز لضبط السيارات المخالفة لقانون السير في المدينة، بلغت حصيلتها أكثر من 120 محضراً، بينها 75 مخالفة لعدم استخدام حزام الأمان وأكثر من 30 مخالفة ضبطها رادار السرعة، فضلاً عن مخالفات بحق سائقين كانوا يستخدمون الهاتف الخلوي أثناء القيادة. وتراوحت غرامات المخالفات بين 35 و50 ألف ليرة لبنانية.من جهة ثانية واصلت قوى الأمن الداخلي في الجنوب حملتها لمكافحة ظاهرة الصيد غير المشروع بواسطة الديناميت، التي بدأتها منذ أيام. مصادر أمنية في الجنوب كشفت أن عدد الموقوفين في هذه الحملة بلغ حتى الآن 18 موقوفاً في منطقتي صور والزهراني، فيما احتُجز نحو 8 مراكب استخدمها أصحابها في عملية الصيد بالديناميت.
وذكرت هذه المصادر أن مفرزة الشواطئ في الجنوب نظمت خلال الشهرين الأخيرين أكثر من 40 محضر ضبط بحق صيادين ومراكب صيد بحري ضُبِطَت وهي تستخدم الديناميت في صيد السمك في المنطقتين المذكورتين، حيث أوقف أصحابها وأحيلوا على النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب.
من ناحية أخرى، وبعدما أوقفت دورية من الفوج السيار الرابع دراجة نارية مخالفة في مدينة الميناء الشمالية، وقع خلاف بين سائق الدراجة وعدد من أفراد الدورية. وتدخل عدد من الشبان لنصرة سائق الدراجة، فتضاربوا مع رجال الأمن الذين أصيب اثنان منهم بخدوش، فيما أصيب أحد «المهاجمين» بجروح. وفيما نُقِل الجريح إلى المستشفى، أوقِف صاحب الدراجة. بعد ذلك، تجمهر عدد من الشبان في شارع مار الياس في المدينة وقطعوا الطريق بالإطارات المشتعلة، وأحرقوا مستوعبات النفايات، قبل أن يتدخل الدفاع المدني لإطفاء الحريق، فيما أعادت القوى الأمنية فتح الطريق.
(الأخبار)