◄ روما القديمة بأبعاد ثلاثية صارت متوافرة في Google Earth، وقد صُمّمت هذه المدينة الافتراضية انطلاقاً من خرائط وضعها أو وافق عليها مؤرخون، وسُمي المشروع بالولادة الجديدة لروما أو «Rome Reborn».
◄ أعلنت الشركة المشغّلة لشبكة الخلوي في لبنان Alfa اكتمال المرحلة النهائية من مشروع «سواب بي.تي.إس» Swap BTSK. وقد استُخدمت في المرحلة النهائية من المشروع التقنية التي وفرّتها نوكيا سيمنز. واستُبدلت الـBTS (محطات القاعدة الإذاعية) الحالية بجيل من التكنولوجيا القادرة على تأمين خدمات GSMوUMTS في بيروت.

◄ ستستخدم السلطات البرازيلية طائرة مجهزة بمجسات لرصد حرارة الأجسام لمراقبة القبائل الهندية المعزولة في منطقة الأمازون. ويقول المسؤولون إن الطائرة ستساعد السكان الأصليين دون التدخل في طريقة حياتهم.

◄ أجرت مجموعة من الباحثين الأميركيين المتخصصين في شؤون التكنولوجيا، تجربة غريبة لمحاربة السبام (البريد غير المرغوب به). وتقوم هذه التجربة على تكوين شبكة هجينة لإطلاق رسائل سبام من خلال مواقع وهمية تدّعي بيع منتوجات طبية وصيدلانية، وأرسل الباحثون نحو 500 مليون رسالة دعائية، وفي خطوة تالية سيدرسون كيفية تفاعل المتلقين مع هذه الرسائل، مع العلم أن معظمهم محاها دون قراءتها، وأن البرامج المضادة للسبام لم تنجح بكشفها.

◄ أعلن جيري يانج، أحد مؤسسي شركة «ياهوو» للإنترنت، الاستقالة من منصبه مديراً تنفيذياً للشركة. وتأتي استقالة يانج بعد انتقادات شديدة وجهت للطريقة التي أدار بها الشركة التي انهار سعر السهم فيها إلى حوالى 10 دولارات فقط.
وكان جيري قد قاوم في بداية العام الجاري العرض الذي تقدمت به شركة «مايكروسوفت» لشراء «ياهوو» بسعر 33 دولاراً للسهم الواحد.

◄ حط مسبار فضائي صغير، لا يزيد حجمه على حجم التلفزيون العادي، ومزيّن بألوان العلم الهندي بنجاح على سطح القمر مساء يوم الجمعة الماضي، وذلك كجزء من أول بعثة هندية غير مأهولة إلى سطح القمر، وفق ما أعلنت وكالة أبحاث الفضاء الهندية.