هوية الحمّص في LAUتنظّم كلية إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الأميركية، بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية، ندوة بعنوان «الطعام هوية»، رداً على حملة الادعاءات المتعلقة بهوية الفلافل والفول والحمّص وغيرها من المأكولات اللبنانية، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم في حرم الكلية.

«الشباب الديموقراطي» ضدّ الاحتكار
يعتصم «اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني» أمام وزارة الاقتصاد ـــ الحمرا عند الرابعة من بعد ظهر غدٍ الجمعة للمطالبة بالتدخل «الفوري لخفض الأسعار وكسر الحلقة الاحتكارية التي تنهب المواطنين». وأعلن الاتحاد أنه سيتابع
تحركاته باعتصامات أخرى، منها اعتصام أمام وزارة الاتصالات في الثامن والعشرين من الجاري.

«فييون» في جامعة القديس يوسف
يتفقد رئيس الوزراء الفرنسي، فرنسوا فييون، في إطار زيارته للبنان، ورشة بناء القطب التكنولوجي الخاص بالصحة (PTS)، التابع لجامعة القدّيس يوسف، وذلك في الحادية عشرة من قبل ظهر غد في قاعة اجتماعات رئاسة الجامعة، طريق الشام.

شكر ينسّق مع ريفي
زار رئيس الجامعة اللبنانية، الدكتور زهير شكر، المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي. وهدفت الزيارة إلى تفعيل التعاون المتبادل بين الجامعة اللبنانية وقوى الأمن الداخلي. وبُحث في الاجتماع التدابير المتخذة في محيط حرم كليات الجامعة.

لجنة التربية ناقشت إضراب الأساتذة
قررت لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية عقد اجتماع استثنائي، العاشرة والنصف من قبل ظهر الاثنين المقبل، بحضور ممثلي الروابط النقابية الجماعية والثانوية والأساسية والمهنية للاطلاع منهم على مطالبهم. القرار هذا جاء إثر اجتماع اللجنة ظهر أمس في المجلس النيابي برئاسة النائب محمد الحجار وحضور النواب: رياض رحال، حسن فضل الله، صولانج الجميل، علي عسيران، مروان فارس، علي خريس ومحمد الأمين عيتاني. وأوضح النائب الحجار إثر الجلسة أنّ المناقشات تناولت التحرك التربوي الذي نفذته الهيئات النقابية في القطاعات التربوية. وأضاف أنّ اللجنة بحثت موضوع التعليم العالي الخاص، والثغرات القانونية والتشريعية التي تطال مؤسسات التعليم العالي. وأكد الحجار أنّه سيعقد لقاء لمتابعة هذا الموضوع مع وزيرة التربية والتعليم العالي والمعنيين في القطاع التعليمي.