الطريقة المثلى لغزو العالم... طبق طازج وساخن من الكنافة. هذا ما يحاول معدّ شريط «The Sacred Lebanese Ritual of Knafeh - Feast of the Gods» (تقليد الكنافة اللبناني المقدس - طعام الآلهة) أن يقنعنا به. فهو يرى أنّ الكنافة التي يعتبرها لبنانية الأصل، تستطيع أن تجعل العالم كله يركع.ويعرض الشريط مشاهد لإحدى العائلات وهي تأكل الكنافة. ويقول معدّ الشريط أن «الاحتفال المقدس» هذا كان في مدينة بعلبك في تموز 2005. ووضع معدّ الشريط الوصفة الكاملة لأعداد الكنافة من مقادير حشوتها والقطر.
ويبدأ الشريط على لقطة مقربة لطبق الكنافة على طاولة عليها أيضاً اطباق من الفواكه لم يلمسها أحد. تنشغل إحدى السيدات بتقطيع الكنافة ووضعها في الأطباق وتوزيعها على أفراد العائلة المجتمعين. تنتقل الكاميرا بين الوجوه. لا احد يتحدث مع الشخص الذي يصوّر الاجتماع العائلي، فالجميع مشغول بأكل الكنافة ولا وقت لإضاعته بالكلام أو حتى الإبتسام للكاميرا. بعد فترة ترفع إحدى الشابات رأسها عن صحنها وترسل إلى الكاميرا قبلة. ننتقل إلى شابة اخرى منهمكة أيضاً في الأكل وإطعام والدتها أو جدتها معها. تدور الكاميرا مجدداً فنرى رجلين منهمكين أيضاً بالتهام الكنافة. ونعود إلى الطاولة، حيث لا تزال السيدة تقطع الكنافة وتوزّعها على الحاضرين.
نصل إلى الأولاد وجميعهم يحمل صحوناً مليئة بالكنافة ومشغول بالأكل. وحده طفل صغير رفض أن يأكل «الطبق المقدس» ويبكي طالباً والده.
http://www.youtube.com/watch?v=6kfgEk5X70Q