معرض انتهاء الفصل الدراسي في LAUافتتح قسم العمارة والتصميم في كلية الهندسة والعمارة في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) معرض انتهاء الفصل الدراسي، للمرة الأولى، بهدف الإفساح في المجال أمام الطلاب لإبراز مواهبهم، في قاعة الشيخ زايد في مبنى الصفدي للفنون الجميلة في حرم الجامعة في بيروت. ويشارك نحو 100 طالب من السنوات الثانية والثالثة والرابعة في المعرض الذي يضم نتاج مشاريعهم وطروحاتهم خلال الفصل الماضي، وجرى انتقاء المعروضات استناداً إلى رأي أساتذتهم، فاختار كل منهم ثلاثة من أبرز المشاريع التي وضعت في محترفه.

اتفاق بين «التربية» والشؤون الجغرافية في الجيش
توقّع وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري (الصورة) مع مديرية الشؤون الجغرافية في الجيش اللبناني اتفاقاً على إعداد قاعدة معلومات جغرافية للوزارة، العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم. وترعى في الحادية عشرة والنصف جلسة النقاش بشأن التقرير العلمي لكتاب التاريخ المدرسي في لبنان ـــــ الأزمة الراهنة والحلول العملية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشروع بناء السلام، في مبنى الوزارة.

منح لوريال للباحثات في علوم الحياة
تعلن اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو فتح باب الترشيح لمنح لوريال للشابات الباحثات في علوم الحياة 2010 التي تقدمها منظمة اليونسكو بالاشتراك مع شركة لوريال بهدف تعزيز مشاركة الشابات في تطوير أبحاث علوم الحياة (الأحياء، الكيمياء الحيوية، الفيزياء الحيوية، الزراعة، الطب، والصيدلة). يشترط أن تكون المرشحات حاصلات أو يحضّرن لنيل الدكتوراه في مجال علوم الحياة وألا يتجاوز عمرهنّ 35 عاماً. تنتهي مدة قبول الترشيحات في 30 حزيران المقبل.

اعتصام «أشد» لتوفير أقساط طلاب البارد
نظم اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني (أشد) اعتصاماً طالبياً أمام المقر الرئيسي لوكالة الأونروا. وطالب المعتصمون بتوفير الأقساط والمنح الجامعية لطلاب مخيم نهر البارد. ورفعوا لافتات تندد بسياسة الإهمال التي تتبعها وكالة الأونروا تجاه معاناة الطلاب. وتسلّم الاتحاد رسالة من المدير العام للأونروا سيلفاتوري لومباردو جاء فيها أنّه لا يتوافر لدى الوكالة أية مصادر مالية تمكّنها من تغطية أقساط الطلاب. ووعد لومباردو ببذل الجهود والاتصالات مع الدول المانحة للعمل على توفير المساعدة لطلاب البارد.