◄ بيّنت دراسة أميركية صدرت أخيراً أن 40% من الأمهات في البلاد عازبات. ولفتت الدراسة التي نشرت نتائجها في موقع «سي أن أن» الإلكتروني إلى أن نسب الخصوبة بين المراهقات ارتفعت بدورها بنسبة 4% بين عامي 2005 و2007. وقال عدد من الخبراء إن السبب الرئيسي للظاهرة يعود إلى تراجع إنفاق الحكومة على برامج الثقافة الجنسية في المدارس، حيث اقتصرت تلك البرامج على محاولة إقناع المراهقين بتأجيل ممارسة الجنس إلى مرحلة ما بعد الزواج، من دون التطرق بوضوح إلى وسائل ممارسة الجنس الآمن.وبحسب الدراسة، فإن 22 فتاة من بين كل ألف، تتراوح أعمارهن بين 15 و17 عاماً، هنّ أمهات.

◄ تواجه أميركية عقوبة السجن لإجبار زوجها البالغ من العمر 73 عاماً على ممارسة الرياضة لساعات طويلة، ما أدى إلى وفاته في مدينة ميدفيلد بولاية أوهايو الأميركية.
وأفادت صحيفة «كليفلاند بلاين ديلر» الأميركية بأن كريستين نيوتن جون تنتظر صدور العقوبة في حقها على خلفية دورها في موت زوجها جيمس مايسون الذي توفي إثر أزمة قلبية أثناء السباحة في حوض المجمّع السكني الذي يسكنانه. وقال المحققون إن تسجيل فيديو أظهر أن نيوتن جون منعت زوجها من مغادرة المياه حوالى 43 مرة، فيما يقول أصدقاء الضحية إنه كان يخاف كثيراً من المياه.

◄ بدأت إليزابيث فريتزل، المرأة التي أمضت 24 سنة في قبو سجنها فيه والدها وكان يمارس في خلالها الجنس معها رغماً عنها، حياة جديدة مع أطفالها في قرية نمسوية نائية، بعدما حكم على الأب بالسجن مدى الحياة في مركز للعلاج النفسي.

◄ كشفت وزارة الصحة في ملاوي عن وفاة 104 أشخاص جراء تفشي وباء الكوليرا هناك منذ شهر كانون الثاني الماضي، وهي أعلى حصيلة للوفيات في البلاد الواقعة في جنوب القارة الأفريقية، بسبب هذا المرض منذ ست سنوات.
وقال وزير الصحة كريس كانجومب إن وزارته تلقت بلاغات عن 4697 حالة كوليرا منذ تفشي المرض في بداية موسم الأمطار، وأشار إلى أن الأمر ازداد سوءاً بسبب نقص المياه، وخاصة في العاصمة ليلونجوي حيث توقف مرفق المياه عن العمل، كذلك كان سوء الصرف الصحي من العوامل التي أسهمت في تدهور الوضع.

◄ أقدم مراهق أردني يبلغ من العمر 14 عاماً ووالده على قتل شقيقته بعدما ساورتهما شكوك بشأن سلوكها. وقعت الجريمة في منطقة الغويرية في محافظة الزرقاء (25 كم شرقي عمّان) يوم الجمعة الماضي. وكانت الضحية البالغة من العمر 19 عاماً خارج المنزل للتسوّق، وعندما عادت إلى البيت انهال عليها الأب والأخ ضرباً بالعصا على رأسها.