ملّالة فرنسية تقتل جندياً لبنانياًتوفي الجندي في الجيش اللبناني بلال عماشة (24 عاماً) أمس، من بلدة فرون ــ قضاء بنت جبيل، بعدما دهسته ملالة تابعة لقوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان (اليونيفيل)، وذلك عندما كان يقود دراجته النارية على الطريق العام في بلدة برج قلاويه، على مقربة من أحد مراكز الكتيبة الفرنسية الواقع بين بلدتي برج قلاويه وصريفا.

ادعاء على خالع صليب
ادعى أحد أفراد الشرطة في بلدية بلدة بزبدين، أمام مخفر قرنايل ــ بعبدا، على مجهولين اتهمهم بخلع صليب خشبي، كانت قد وضعته رعية كنيسة البلدة المذكورة. وأوردت تقارير أمنية أن الصليب المقصود، كان مثبّتاً بجانب بيت راحة مخصص للمسنّين، داخل حديقة خاصة.

سلب عمّال بانتحال صفة أمنية
أثناء وجود المواطن السوري أحمد أ. (مواليد 1972) على أوتوستراد حالات ــ جبيل، قرب سوق الخضار، توقفت إلى جانبه سيارة مرسيدس خضراء اللون، بداخلها شخص مجهول، طلب منه أن يرشده إلى شخص يعمل لديه بصفة ناطور، قبل أن يدعوه إلى مرافقته ليدلّه على البناء. وادّعى أحمد أمام مخفر جبيل، أن سائق السيارة عرّف عن نفسه بأنه ضابط في الأمن، وطلب منه محفظته، ثم سرق مبلغ 500 دولار أميركي من داخلها بطريقة احتيالية، فرّ بعدئذٍ إلى جهة مجهولة. وفي حادثة مشابهة، ادعى المواطن السوري رفعت ق. (مواليد 1956) أنه استقلّ مع أحد الأشخاص في منطقة الكرنتينا ــ بيروت، سيارة مرسيدس سوداء، بعدما قال سائقها إنه «عقيد في التحري» وطلب منه هويّته وأوراقه الثبوتية. وذكرت تقارير أمنية، أن رفعت ادعى على السائق بسحب مبلغ 650 دولاراً أميركياً من بين أوراقه الثبوتية، وأنزله على بعد 100 متر، تحت جسر الكرنتينا، قبل أن يلوذ بالفرار.

سرقة نسائيّة في طبرجا
ادعت المواطنة اسبرنس خ. أمام فصيلة غزير، أن إحدى السيدات سرقتها داخل محل معدّ لبيع الألبسة في منطقة طبرجا، وذلك عندما نشلت منها محفظتها بطريقة احتيالية، وبداخلها أوراق خاصة ثبوتية وبطاقات مصرفية، إضافةً إلى مبلغ 2200 دولار أميركي، و3 شيكات.

سرقة كاهن مصري
تعرضت غرفة الأب يوسف د. للسرقة (مواليد 1948 ــ مصري الجنسية) في أحد المعاهد الدينية في الفيدار. وذكرت تقارير أمنية أن الحادثة وقعت بطريقة مجهولة، أثناء غياب الأب عن غرفته، كما ادعى أمام مخفر جبيل أنه فقد ما قيمته نحو 6 ملايين ليرة لبنانية. وذكرت التقارير نفسها أن السرقة وقعت بين الساعة السابعة مساءً والعاشرة.