افتتاح أبنية مدرسية في ذكرى قانا يفتتح رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة عشرة لمجزرة قانا، أبنية مدرسية في بلدتي زوطر الغربية والكفور، ويشارك بعدها في احتفال مركزي يقام في مبنى مدرسة أنصارية بدعوة من مجلس الجنوب.

اتحاد الشباب الديموقراطي في صور
استكمالاً لحملة شطب إشارة الطائفة عن سجلات النفوس، ينفّذ فرع اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني في صور اليوم تحركاً أمام السرايا الحكومية في الميناء، عند تمام الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر، حيث يتوجّه عدد من المواطنين الراغبين في شطب إشارات الطائفة عن سجلات نفوسهم. إضافةً إلى ذلك، سيعمد أعضاء الاتحاد إلى توزيع البيان الذي سيصدر عن فرعه في صور بذكرى الحرب الأهلية.
وكان الاتحاد قد ذكّر في بيان أصدره يوم أمس بأن هذا التحرك يأتي استكمالاً لتحركات سابقة بدأت في منطقة العين البقاعية، منذ حوالى أسبوعين، واستمرت من خلال تحرك مركزي أقيم نهار السبت الماضي، في ذكرى الحرب الأهلية، وشمل بيروت وعدداً من الأقضية، على أن تُستكمل هذه التحركات لتشمل عدداً كبيراً من المناطق اللبنانية سوف تعلن
تباعاً.

حلقة نقاش عن الشباب والجمعيات الأهلية
دعت مجلة «شؤون جنوبية» إلى المشاركة في حلقة النقاش التي تنظمها اليوم في أوتيل صور ــــــ بلاتينوم، ضمن سلسلة حلقات نقاش «الشباب والشأن العام»، تحت عنوان: «الشباب والجمعيات الأهلية: الدور والفعالية». وتقسم ورشة العمل إلى جلستين، تبدأ الأولى، التي تحمل عنوان «موقع الشباب في برامج الجمعيات الأهلية»، عند الساعة العاشرة صباحاً، يديرها الصحفي حسين سعد، ويتحدث فيها رئيس اتحاد بلديات صور، عبد الحسن الحسيني، ورئيس جمعية إنماء قدرات الريف، يوسف الخليل. أما الجلسة الثانية، فتحمل عنوان «تفعيل دور الشباب في الجمعيات الأهلية».
وتبدأ عند الساعة الثانية عشرة والربع، ةيديرها الصحافي قاسم قصير، ويتحدث خلالها باسم عباس، ممثلاً الحركة الثقافية في لبنان، وناصر فران، ممثلاً منتدى صور الثقافي، وفضل الراعي ممثلاً مركز الإمام الصدر الثقافي.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]