«زنوبيا» في الوردية ــ جبيلشارك 44 من تلامذة مدرسة راهبات الورديّة في بلاط ــــ جبيل (جوانّا عازار) في تمثيل مسرحية «زنوبيا» وتنفيذها، تقديراً للراحل منصور الرحباني. وقالت مخرجة العمل جوزيان الخوري عبّود إنّ التلامذة بدأوا التمارين منذ بداية العام الدراسي. وعن الصعوبات التي واجهتها، شرحت أن العمل باللغة العربيّة النحويّة، وفيه الشعر والغزل، يطرح الكثير من التحدّيات، إذ إنّ الشخصيّة ذاتها تلعب أكثر من حالة. مضيفة أنّ التلامذة كانوا غير مهيّئين لتأدية العمل وكثير منهم لا تجربة سابقة له في التمثيل، «إلا أنّهم فاجأونا وفاجأوا الحضور في تأديتهم الجيّدة للأدوار».
أدت التلميذة ريتا كوليانا من الصف الثانوي الأول دور زنوبيا في تجربة ثانية لها في التمثيل شعرت خلالها بالمسؤوليّة الكبيرة، إلا أنّها توصلت، كما قالت، إلى تأدية الدور بثقة كبيرة. بدورها، أدت زميلتها ساريل حريقة دور كليوبترا في التجربة الأولى لها في التمثيل لتتحدث عن الثقة الكبيرة بالنفس التي اكتسبتها من خلال ذلك. فيما قالت يارا شلهوب التي شاركت في الرقص، «رغم فترة التمارين التي امتدت على ثمانية أشهر، إلا أنّ النتيجة كانت رائعة وقد فجّرنا ما في داخلنا من خلال الرقص وأظهرنا مدى حبّنا لمدرستنا ومدى اعتزازنا وفخرنا للمشاركة في عمل هو تحيّة للفنان الكبير منصور الرحباني».
وكان الطالبان ميشال عبّود وإيليان يوسف من الجامعة الأميركيّة للتكنولوجيا AUT قد نفّذا الملابس للممثّلين «بطريقة تعكس خصوصية كلّ شخصية من شخصيات العمل، بحيث تميزت بعض الأزياء بالبساطة وأخرى بالعظمة والجلالة، وبذلك خدمت الأزياء الأدوار»، كما قالا.

مقاطعة إسرائيل أكاديمياً
أصدرت حملة الطلاب الفلسطينيين لمقاطعة إسرائيل أكاديمياً بياناً ناشدت فيه جميع الطلاب في العالم مناصرتهم عبر مقاطعة المؤسسات التربوية الإسرائيلية التي تبرر نظام الفصل العنصري الإسرائيلي والاحتلال غير الشرعي.
وحيا البيان الطلاب الأميركيين والبريطانيين الذين احتلوا جامعاتهم تعبيراً عن تضامنهم مع غزة وسكانها، والجامعات الغربية التي قاطعت الشركات الداعمة لإسرائيل.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]