يوم مفتوح للتلامذة الثانويين في LAUنظم مكتب القبول في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) للمرة الأولى، يوماً مفتوحاً لتلامذة السنتين الثانويتين ما قبل الأخيرة تحت عنوان «أنت في LAU: معرفة أكثر لقرار أفضل». وهدف هذا النشاط تعريف التلامذة الثانويين على الجامعة بأقسامها وكلياتها بهدف تمكينهم من تحديد خياراتهم وتوجهاتهم بعد اطلاعهم على المناهج التربوية والاختصاصات المختلفة والمواد العلمية في كلّ منها.
في حرم بيروت، وعلى مدى خمسة أيام، أمّ مباني الجامعة 1250 تلميذاً من 30 مدرسة ثانوية شاركت في هذا البرنامج. ووُزّع التلامذة المشاركون على حلقات عدة واطّلعوا على مختلف المعلومات قبل أن يصار إلى اصطحابهم في جولة على أقسام الحرم وأرجائه. وتسنى للمشاركين الاجتماع بالأساتذة من مختلف الاختصاصات وطرح الأسئلة والاستيضاحات عليهم.
وشملت المناسبة أيضا لقاءً عاماً في الباحة الرئيسية للجامعة، حيث وضعت كلّ كلية قسماً خاصاً بها تولى توزيع كل المعلومات والملصقات مع أساتذة متخصصين تولوا الإجابة عن كل الأسئلة.
وفي حرم جبيل، تولى مدير القبول ميشال نجار الإشراف على هذه العملية، وقد أمّ الجامعة أكثر من ألف تلميذ من 25 مدرسة في المنطقة لتزويدهم بأكبر كمية من المعلومات بهدف تمكينهم من اعتماد الخيار الأنسب مع كفاءاتهم وقدراتهم. وكانت جولة تفقدية على أرجاء الحرم، وتولى قسم الرياضة تنظيم فترة ترفيهية للتلامذة.

«المناخ الاستهلاكي العالمي» في الأميركية
تنظم «كلية سليمان عليان لإدارة الأعمال» في الجامعة الأميركية في بيروت بالتعاون مع شركة «كوكا كولا» ندوتهما المشتركة الثانية حول التسويق والمناخ الاستهلاكي العالمي في العاشرة من صباح الإثنين في الأول من حزيران المقبل. وتندرج هذه الندوة ضمن انشطة كرسي كوكا كولا للتسويق في الجامعة الذي أنشا في شباط 2006 بمنحة مليوني دولار من الشركة.
من جهة ثانية، يقدم طلاب قسم الفنون الجميلة في الجامعة انتاجهم المسرحي السنوي وهو هذا العام: «طروادة، أم المعارك» في الثامنة من مساء اليوم في مسرح بطحيش في مبنى «وست هول».


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]