مساء السبت 16 الشهر الجاري خطت نجمتا السينما الفرنسية والعالمية صوفي مارسو (فرنسا) ومونيكا بيللوتشي (إيطاليا) على السجادة الحمراء أمام قصر المهرجانات في الريفييرا الفرنسية كان، كانت كل منهما ترتدي فستاناً أحمر، لفت الأمر الأنظار، تساءل كثيرون هل للأمر علاقة بالفيلم الذي تتوليان بطولته، وهو «Ne te retourne pas»؟ العارفون بشؤون الموضة، يدركون أن الأمر ليس صدفة، قد يكون للفيلم علاقة ما بما ارتدته الفاتنتان، ولكن أن تلبس اثنتان من أجمل نساء العالم، في لقاء واحد، اللون الأحمر، فهذا يعني أن هذا اللون سيمثّل خيارات مئات آلاف النساء حول العالم في سهراتهن ومناسباتهن الجميلة. وهنا يجدر التذكير بأن فنادق مدينة كان الفرنسية تعج خلال دورة المهرجان السينمائي، بالآلاف من مصممي الأزياء والمزينين والمشتغلين بعالم الموضة، وتعتبر بعض الدور هذا المهرجان مناسبة للترويج لخطوط الموضة الجديدة، وذلك من خلال فساتين السهرة وأزياء النهار التي تقدمها كهدايا لنجمات الأفلام المعروضة في المهرجان، ترتديها الممثلات، يختلن بها على السجادة الحمراء، تلتقطهن مئات العدسات، وتنتشر الصور في كل أنحاء العالم، وخلال أيام قليلة يصير ما ارتدته النجمات مقياساً لتحديد خيارات آلاف النساء في ما يتعلق بالمظهر.تجدر الإشارة إلى أن اللون الأحمر يرتبط بصفات عدة أبرزها: سحري ومستفز للحواس ومثير جداً.
إذا كنت من ذوات الشفاه الكبيرة، ينصح إذا ارتديت فستاناً أحمر بأن تضعي أحمر شفاه لونه زهري ناعم، وذلك لكي لا تبدي منفّرة. أما إذا تمتعت بشفاه مكتنزة ولكن مرسومة جيداً كشفاه بينلوبي كروز أو بيلوتشي فينصحك المزينون في هذه الحالة بوضع أحمر شفاه كرزي يميل قليلاً إلى اللون الأحمر الأقرب إلى لون فستان السهرة.
أما صاحبات الشفاه الصغيرة فيمكنهن تزيينها بلون شديد القرب من الأحمر.
أخيراً، لا تخافي من المخاطرة، إذا ارتديت فستاناً شبيهاً بفستان مارسو أو زميلتها الإيطالية، يمكنك أن تحملي محفظة جلدية صغيرة لونها أحمر، وفي هذه الحالة لن تبدين غريبة... قد تحمل معظم النساء محافظ لونها أحمر فاقع.
(الأخبار)