«اللبنانية» تخرّج طلاب التربيةتنظم كلية التربية في الجامعة اللبنانية حفل تخرج طلابها للأعوام 2005 - 2006/2006 - 2007/2007 - 2008 عند الحادية عشرة من قبل ظهر الجمعة المقبل في القاعة المقفلة في المدينة الرياضية في بيروت، برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري. ويتخلل الاحتفال كلمات لكل من الوزيرة الحريري، رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر، عميد الكلية الدكتور مازن الخطيب، ممثل الأساتذة وممثل المتخرجين.

...واليسوعية تخرج طلاب التمريض
توزع كلية العلوم التمريضية في جامعة القديس يوسف «دبلوم الدولة الفرنسية في التمريض» على طلابها، السادسة من مساء الاثنين المقبل في حرم العلوم الطبية في الجامعة، طريق الشام، بحضور سفير فرنسا في لبنان أندريه باران. يذكر أنّ الجامعة تنفرد بإعطاء هذه الشهادة في لبنان.

عزمي بشارة في AUB
في الذكرى الحادية والستين للنكبة، ينظم النادي الثقافي الفلسطيني في الجامعة الأميركية في بيروت ندوة مع الدكتور عزمي بشارة حول «فلسطين: قضية العرب أم مشكلة الفلسطينيين؟». وتعقد الندوة في السادسة من مساء الخميس المقبل في قاعة عصام فارس بالجامعة.

وفد كليات الفنون في حوض المتوسط زار «الصفدي»
زار وفد من كليات الفنون الجميلة في حوض البحر الأبيض المتوسط، ضمّ أكثر من 150 أستاذاً وطالباً «مركز الصفدي الثقافي» في طرابلس ضمن برنامج اللقاء التاسع للفنون والثقافة في حوض البحر المتوسط الذي يعقد في بيروت لمناسبة «إعلان بيروت عاصمة عالمية للكتاب» تحت عنوان «الكتابة والفن»، بدعوة من الجامعة اللبنانية. واطّلع الزوار على البرامج التي تنفذها «مكتبة المنى» لمناسبة إطلاق «بيروت عاصمة عالمية للكتاب» بالتنسيق مع وزارة الثقافة، واستمعوا من القيمين عليها إلى شرح مفصل عن أقسامها المختلفة ومحتوياتها ومراجعها الغنية والحديثة، وبالأخص مكتبتها الإلكترونية.

«جمعية أصدقاء المعوّقين» في الكويت
بدعوة من الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعوّقين، تم تنظيم رحلة فنية تثقيفية لمجموعة من الطلاب ذوي الاحتياجات الفكرية في جمعية أصدقاء المعوّقين/ مركز إعداد (المشرف) إلى الكويت. شملت الزيارة إقامة ثلاثة عروض مسرحية، كان أوّلها ضمن فعاليات المهرجان الافتتاحي للأسبوع الخليجي الرابع للإعاقة في الكويت.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]