معرض الرسم التخطيطي في LAU
افتتح صف الرسم التخطيطي (graphic design) في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) المعرض السنوي لطلاب المادة في كل من حرمَي بيروت وجبيل. ففي حرم بيروت، أتى المعرض تحت شعار «المجهر» محتوياً أبرز إنجازات طلاب المادة على امتداد سنوات الدراسة الجامعية، ليعكس صورة التطور الكبير والنهضة الواضحة التي يشهدها هذا العلم في لبنان اليوم بحسب المقاييس العلمية الدولية والإبداعات الذاتية.
أبرز ما تضمّنه المعرض تجربة إحياء الخط العربي وذكريات من الحرب، وجولة في بيروت العتيقة مع زيارة لمحطات الترام التاريخية. أما «العمل الرقمي»، فتمثّل في استعمال الصور الثلاثية الأبعاد في إحياء بعض الأفكار، إضافةً إلى الإعلام التفاعلي وبعض النتاج المطبوع.
وفي جبيل، افتتح طلاب القسم معرض مشاريع التخرج لسنة 2009 في صالة «ريما حوراني» بمشاركة 30 طالباً وطالبة. بينما توزعت المشاريع على الإعلام المطبوع (Print Media) التي شارك فيها 16 طالباً، وعلى مشاريع الإعلام الرقمي (digital media) بمشاركة 14 طالباً. أما عنوان المعرض «IF»، أي لو، فكان الهدف منه محاكاة أسلوب الطلبة الذين طلب منهم وضع أفكار عديدة والبدء من نقطة معينة حتى الوصول إلى فكرة واحدة وتصميمها.
وفي شق الإعلام الرقمي، عرض الطلاب من خلال أجهزة الكمبيوتر استخدام تقنيات تحريك الصورة والصوت، وتصميم الموقع الإلكتروني كما عرضوا لوحات عن البيئة والتلوث وجمال بيروت.

اعتراضاً على «برلمان الستين»

ينظم اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني ـــــ فرع بيروت اعتصاماً صامتاً تحت عنوان «صوت المواطن وين؟» لاستقبال مجلس قانون الستين الجديد في أول جلسة له أمام المجلس النيابي، وذلك في ساحة النجمة عند العاشرة والربع من صباح اليوم.

«الابتكار في التعليم» في قطر

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن إطلاق جائزة مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم، التي تعد من أهم فعاليات المؤتمر المقرر إقامته خلال نوفمبر القادم في العاصمة القطرية الدوحة. آخر ميعاد للمشاركة في المسابقة 15 يوليو عن طريق الإنترنت على الموقع http://www.wise-qatar.org/en/awards وهو مفتوح أمام الأفراد والمؤسسات التعليمية في أي مكان في العالم.
يقدم المؤتمر جوائز إلى ستة إنجازات ملموسة في مجال التعليم على المستوى العالمي من خلال ثلاث فئات رئيسية تتوافق مع الموضوعات الثلاثة الرئيسية للقمة وهي التعددية، الاستدامة والابتكار. وتمنح الجوائز التي تبلغ قيمة كلّ منها 20000 دولار في 17 تشرين الثاني المقبل.

حفل تخريج في «الأميركية»

تقيم الجامعة الأميركية حفل التخرج السنوي الأربعين بعد المئة، لمنح الدرجات العلمية وتوزيع الشهادات. عند السابعة والنصف من مساء السبت المقبل على الملعب الأخضر الكبير. كذلك سيقام احتفال عند الثانية عشرة ظهر اليوم ذاته في قاعة الأسمبلي هول، لمنح الدكتوراه الفخرية لكل من عبد اللطيف يوسف الحمد (الكويت)، وفاروق الباز (مصر)، وماجدة الرومي (لبنان)، والياس زرهوني (الجزائر).


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]