تقديم طلبات الإقامة في سكن الطلاب في الحدثأعلنت إدارة الجامعة اللبنانية بدء استقبال طلبات طلابها الراغبين في الإقامة في وحدات سكن الطلاب، في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدث للعام الجامعي 2009ــــ2010. تقدم الطلبات في مكتب شؤون المدينة الجامعية في الحدث ابتداءً من 10 تموز لغاية 15 أيلول 2009 خلال أوقات الدوام الرسمي، وأيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس فقط خلال شهر آب 2009. ويرفق طلب الطلاب الجدد بالمستندات التالية: إفادة أو صورة عن بطاقة تسجيل في إحدى كليات الجامعة اللبنانية (أو صورة عن وثيقة الترشيح لمباراة الدخول إلى إحدى كليات الجامعة اللبنانية)، صورة عن إخراج القيد الإفرادي أو عن الهوية، صورة شخصية مصدقة من المختار، إفادة بمكان السكن الحالي مصدقة من المختار، شهادة صحية تثبت خلو الطالب من الأمراض السارية والمعدية.
أما الطلاب القدامى فيجب أن يقدموا إفادة نجاح أو تسجيل في الكلية المنتسب إليها الطالب (أو إفادة ترشيح لامتحانات الدورة الثانية في الكلية).
تعلن أسماء الطلاب المقبولين للإقامة في وحدات سكن الطلاب بتاريخ 18 أيلول 2009 على لوحات الإعلانات في مكتب شؤون المدينة الجامعية في الحدث وعلى موقع الجامعة اللبنانية الإلكتروني: www.ul.edu.lb
ويخضع قبول الطلاب للإقامة في هذه الوحدات لسلم أوليات ومعايير محددة في النظام الداخلي لهذه الوحدات، أهمها طبيعة الدراسة في الكلية أو الاختصاص المسجل فيه الطالب ونظام الحضور.

الحريري تتابع سير الامتحانات المهنية
جالت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، أمس، على مركزي الامتحانات في المعهد الفني الفندقي في بئر حسن والمعهد الفني في الدكوانة، وتحدثت إلى المرشحين واطمأنت إلى سير الامتحانات وإلى تطابق الأسئلة مع المنهج.

«دور الرئيس» في الأنطونية
تنظم الجامعة الأنطونية في بعبدا ندوة بعنوان «دور الرئيس وصلاحياته: تفعيل أم تعديل؟»، يشارك فيها الوزير خالد قباني، الزميل نقولا ناصيف والأستاذ إميل بجاني. في السادسة من مساء غد الخميس في قاعة كلية الهندسة. يذكر أنّ هذه الندوة تأتي في سياق متابعة توصيات مؤتمر «الرئاسة اللبنانية ماضياً ومستقبلاً: دروس وتحديات» الذي نظمته الجامعة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]