عون يدعم مشاركة المرأة بنسبة 50% وشعراني تكتفي بـ30
في إطار الزيارات التي تقوم بها «الحملة المدنيّة لدعم مشاركة المرأة في الحكومة»، استقبل رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون صباح أمس في الرابية وفداً من المجلس اللبناني النسائي. وقد ذُكر في ختام اللقاء أن عون طالب بمشاركة المرأة بنسبة 50 في المئة لا بكوتا معينة وحسب، لكن رئيسة المجلس النسائي اللبناني الدكتورة آمال شعراني بدت مكتفية بنسبة الـ30%، إذ قالت: «قال (عون) إنه داعم للمرأة بـ50%، لكن نحن نتدرّّج بالطلب لأننا نريد أن نبدأ بـ30% وبعد ذلك نعود إلى 50% من دون نسب أو كوتا محددة».
شعراني أوضحت أن هدف الزيارات التي بدأت برئيس الجمهورية ورؤساء الكتل النيابية وبعض النواب كي «نطلب منهم أن يراعوا في تأليف الحكومة مشاركة المرأة بنسبة 30%، وهذه النسبة كنا نطالب بها في الكوتا النسائية للمشاركة في مجلس النواب لكننا لم نحصل عليها، وتعويضاً عن تهميش المرأة يمكن التقاط الفرصة الآن». في الإطار نفسه، وجهت رئيسة تجمع سيدات الأعمال اللبنانيات ليلى سلهب كرامي كتاباً مفتوحاً إلى رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري تمنّت عليه «تأليف حكومة من نوع جديد، حكومة مناصفة بين الرجال والنساء، إيماناً بأهمية دور المرأة والتمسك بالشراكة الحقيقية والفعلية».

لقاح السحايا للراغبين في أداء فريضتي الحج والعمرة

أعلنت مصلحة الصحة في الجنوب استئنافها استقبال المواطنين الراغبين في أخذ لقاح السحايا الذين يرغبون في أداء فريضتي العمرة والحج لهذا العام، خلال الدوام الرسمي يومياً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثانية بعد الظهر في كل من دوائر صيدا وصور والنبطية. وأعلن رئيس المصلحة في محافظة الجنوب الدكتور علي جابر «أن الاتصالات التي جرت مع وزير الصحة الدكتور محمد جواد خليفة أثمرت عن استحضار اللقاحات من مصر، بعدما شكا المواطنون من عدم توافرها، وأنها باتت متوافرة في كلّ المراكز الصحية المعتمدة»، داعياً الراغبين في تأدية فريضتي العمرة وفريضة الحج «إلى وجوب التقدم من هذه المراكز لإجراء اللقاح اللازم حفاظاً على سلامتهم».