بدء الدراسة في AUB وLAU وUSEKتبدأ الدراسة في الجامعة اللبنانية ــــ الأميركية (LAU) للعام الدراسي 2009/2010 يوم الخميس في الأول من تشرين الأول المقبل. ويبدأ العام الدراسي الجديد في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) يوم الاثنين في الخامس من تشرين الأول المقبل.
وأطلقت جامعة الروح القدس ــــ الكسليك العام الجامعي الجديد في 24 أيلول الجاري، ولا يزال الحرم الجامعي يشهد حشداً من الطلاب الذين يقصدون الجامعة لإتمام إجراءات التسجيل في مختلف الاختصاصات الجامعية. وكان مكتب التوجيه والقبول في الجامعة قد نظم لقاءات توجيهية للطلاب الجدد، تعرفوا خلالها عن كثب على الجامعة، فجالوا على مختلف الأبنية التي جُدّدت، وزاروا الكليات والمكتبة العامة والمختبرات. كما التقوا المسؤولين الذي أطلعوهم على أنظمة الجامعة وقوانينها وبرامجها التعليمية، إضافة إلى شروط الانتساب والتسجيل.
وجرياً على العادة في مطلع كل عام، أعلن رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ عن برنامج المنح الدراسية الذي توفره الجامعة للتلامذة المتفوقين في المرحلة الثانوية، ويقضي بتوزيع 100 منحة دراسية على تلامذة من مختلف المدارس اللبنانية، الرسمية والخاصة، بهدف تشجيعهم وحثّهم على التفوّق والتميّز، فضلاً عن السعي إلى تخفيف جزء من الأعباء الاقتصادية عن كاهل الأهالي. وأشار إلى أنّ هذا البرنامج يأتي تكملة لاستراتيجية الجامعة الداعمة للجيل الواعد، كما يصب في إطار الجهود التي تسعى لتحقيقها في مجال دعم القدرات والطاقات البشرية.

اختتام مشروع «الشباب والشأن العام»
اختتمت أمس مجلة «شؤون جنوبية» مشروع «الشباب والشأن العام» في مركز كامل يوسف جابر الثقافي في النبطية. وقد استمر المشروع شهوراً عدّة وجمع شباباً من مختلف المناطق والانتماءات للتداول في قضايا تعنيهم وتؤثر في حياتهم.

تخريج طلاب التمريض في مهنية الراهبات الأنطونيات
احتفلت مهنية الراهبات الأنطونيات بتخريج طلاب التمريض فيها لأعوام 2007ــــ 2008ــــ2009، وذلك في قاعة مستشفى سيدة السلام التابعة للراهبات الأنطونيات في القبيات عكار.
■ ■ ■
لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]