«ألوان النيبال» في USEK
افتتحت جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك المعرض الفني لصور رانيا معوّض بعنوان «ألوان النيبال»، في المكتبة العامة في الجامعة. يستمر المعرض حتى 31 أيار 2010، ويحتوي على مجموعة من الصور الفوتوغرافية، التقطتها عدسة المصوّرة أثناء قيامها برحلة إلى النيبال.

التصميم التخطيطي في LAU

أحيا قسم التصميم التخطيطي في «كلية العمارة والتصميم»، في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في حرم جبيل، مؤتمراً تضمّن ورش عمل ومعارض عن اندماج الثقافات، من خلال التصميم التخطيطي. وانضمّ إلى المعرض، ولمدة أسبوع، أساتذة متخصّصون في «غرافيك ديزاين» من اليابان، وهولندا والولايات المتحدة الأميركية، تواصلوا مع الطلاب والمهتمين لشرح تقنياتهم، وعرض خبراتهم كلٌّ في مجال تخصّصه.
توجّه المؤتمر إلى طلبة التصميم التخطيطي وأساتذته، والأشخاص الذين يهتمون بالتمييز بين ثقافات الشرق الأدنى والغرب في موضوع التصميم التخطيطي العملي، وعالج المتغيّرات الثقافية وأهميتها في ريادة التصميم، بهدف تسهيل تبادل الأفكار الجديدة العملية والخلّاقة في عملية الحوار.
أدار أستاذ التصميم التخطيطي في جامعة بوسطن، ريتشارد دوبلداي، ورشة عمل عن تأثير التصميم في المدينة التي نعيش فيها، وتأثير المدن في فنّ التصميم، بعنوان «بوسطن في جبيل». وكانت هناك ورشة عمل للمصمّم التخطيطي الياباني المعروف، هيروكي ياماموتو، عن ابتكار تصميم منتجات جديدة من موادّ غير فعّالة. ثم قدّم المصمّم التخطيطي الهولندي، بوب فان ديك، ورشة عمل عن خمس طرق للإبداع في عالم التصميم.
وأقيم لاحقاً معرض من وحي المؤتمر لطلاب الجامعة في قاعة «سيلينا قربان» في حرم جبيل.

امتحان اللغة الصينية في اليسوعية

يعلن معهد كونفوشيوس في جامعة القديس يوسف في بيروت، بصفته المركز الرسمي لتعليم اللغة الصينية في لبنان، البدء بتأمين امتحان HSK، وهو الامتحان الرسمي لمستوى اللغة الصينية. موعد الامتحان: الأحد 13 كانون الأول 2009 من 10:30 حتى 11:30 ظهراً.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]