«الروح القدس» تعزف للميلاد
أحيت جوقة جامعة الروح القدس ــــ الكسليك، أمسية ميلادية تحت عنوان «الميلاد حول العالم»، في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني في الجامعة، حضرها مئات المستمعين. واستمر العمل لمدة ساعتين، اجتمعت خلالهما تراثيات العالم، إذ عُزفت موسيقى شرقية وغربية. تجدر الإشارة إلى أن الجوقة ذاتها ستعزف في القداس الاحتفالي، الذي سيقام في الجامعة بمناسبة عيد الميلاد منتصف ليل اليوم. وتضم الجوقة حالياً 60 مرتلاً ومنشداً منفرداً و12 عازفاً محترفاً، وقد شاركت في أهم المهرجانات الدولية.

it's Christmas في كسروان

نظمت جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية في كسروان سلسلة نشاطات ترفيهية لمناسبة عيد الميلاد، فدعت أطفال المدارس لحضور مسرحية «hey ambrossia it's Christmas» على مسرح الأتينيه في جونية. كما وزعت الهدايا على التلامذة.
وأتى النشاط في سياق استكمال الخدمات التربوية والنفسية والصحيّة للأطفال.

قداس وكوكتيل في «سيدة اللويزة»

ترأس الاب سمير غصوب مدير جامعة سيدة اللويزة في بلدة برسا ــــ الكورة القداس الاحتفالي الذي أقيم بمناسبة عيد الميلاد داخل كنيسة الجامعة، بحضور عدد من الكهنة، والأساتذة، والهيئة الإدارية، وأهالي المنطقة.
وبعد تلاوة الإنجيل، ألقى غصوب عظة عرض فيها «نشاطات الجامعة ومشاركة الطلاب فيها»، داعياً إلى «المحبة، والتعاون، وتقبل الآخر المختلف طائفياً أو حزبياً»، مشدداً على «دور العطاء وبذل الذات لمساعدة المحتاجين».
ثم أقيم حفل كوكتيل بعد انتهاء القداس شارك فيه الحاضرون.

بابا نويل الإيطالي في صور

شاركت القوة الإيطالية العاملة في إطار «اليونيفيل» أطفال مدارس منطقة صور احتفالات عيد الميلاد، فقدم قائد القوة الإيطالية في الناقورة الكولونيل جيراردو ريستاينو ترافقه عقيلته جوزفين، و«بابا نويل» الإيطالي في اليونيفيل، هدايا العيد للأطفال في المدرسة الأسقفية للروم الكاثوليك في صور، وأقيم احتفال ميلادي في المناسبة.
وعبر الكولونيل ريستاينو عن سعادته وسعادة القوة الإيطالية مشاركة الأطفال فرحتهم بالعيد، وقدم لهم الهدايا آملا «أن يعم الأمن والاستقرار العالم، لا سيما في هذه المنطقة كي ينعم الأطفال بالسلام».