ألماس وحشيشة في المطار
أوقفت القوى الأمنية المواطن المصري أحمد ع. (32 عاماً) في مطار رفيق الحريري الدولي، بعدما ضبطت في حوزته كمية من حشيشة الكيف بلغ وزنها 3.6 غرامات، وذلك أثناء مغادرته لبنان متوجهاً إلى مصر. وأثناء التحقيق معه، أفاد بأنه تعاطى الحشيشة لأول مرة في لبنان، وأنه فوجئ بوجود هذه الكمية في جيبه، نافياً معرفته بأسماء الأشخاص الذين تعاطى معهم المادة المخدرة في منطقة المعاملتين قبل أيام. ولدى مراجعة القضاء المختص، أشار على القوى الأمنية بضبط كمية الحشيشة، وتوقيف المواطن المصري، وإحالته على مكتب مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي. وفي واقعة أخرى حصلت في المطار نفسه، أوقفت القوى الأمنية المواطن محمد ر. (32 عاماً) بعدما ضبطت في حوزته 42.52 غراماً من الألماس الخام، وذلك أثناء مغادرته لبنان متوجهاً إلى الإمارات العربية المتحدة. وأثناء التحقيق معه، أفاد بأن كمية الألماس التي ضبطت في حوزته تعود إلى المواطن أحمد م. المقيم في بيروت، وأنّ الأخير سلّمه إياها على سبيل الأمانة بغية إيصالها إلى شخص هندي في دبي. وعند مراجعة القضاء المختص، أشار بضبط كمية الألماس وتوقيف محمد ر. وإحالته على شعبة جمارك المطار.

أضرب عن الطعام في سجن جبيل

علمت «الأخبار» أن نزيل سجن جبيل، عبد الرحمن ب. (30 عاماً) قد بدأ إضراباً عن الطعام، وذلك احتجاجاً على نقله من سجن رومية المركزي إلى السجن المذكور. أما في سجن زحلة، فقد ذكر أحد المتابعين أن السجين عبد الله ي. ينوي إيذاء نفسه من خلال تشطيب جسده بآلة حادة، علماً بأن السجين المذكور نقل أخيراً من سجن رومية إلى سجن زحلة كإجراء تأديبي في حقّه.

قتيل وجريحان في حادث سير في جبيل

توفّي المواطن سامر الخوري (30 عاماً) جرّاء حادث اصطدام في منطقة جبيل، أمس، بين دراجته النارية التي كان يقودها وسيارة من نوع «مرسيدس» بقيادة المواطنة رانيا ي.، وقد نقل جثمان الخوري إلى أحد مستشفيات المنطقة، فيما نقل صديقه شربل ج. (38 عاماً) الذي كان راكباً معه على الدراجة، إضافة إلى سائقة السيارة، إلى مستشفى آخر لتلقّي العلاج بسبب تعرّضهما لكسور وجروح مختلفة.

ادّعاء باغتصاب فتى قاصر

ادّعى الفتى بشارة ش. (16 عاماً)، بحضور والدته، على عبد ح. (19 عاماً) بتهمة اغتصابه بعد تهديده بواسطة سكين. ومما جاء في الادّعاء، أنه قرابة الساعة الثانية فجراً، اعتدى المدّعى عليه على المدّعي واغتصبه قرب مبنى مهجور في منطقة نهر الموت. وبنتيجة التحريات، أوقفت القوى الأمنية المدّعى عليه، إضافة إلى كلّ من زاهر ح. وخالد ض. ومحمد ك. المقيمين معه في المبنى نفسه، وبوشر التحقيق معهم.

سرقة 20 ألف دولار من داخل منزل

ادّعى المواطن محمد ب. على مجهول بتهمة الدخول إلى منزله الكائن قرب إحدى محطات الوقود في منطقة الرميلة، وسرقة مبلغ 20 ألف دولار أميركي، قبل أن يفرّ إلى جهة مجهولة. وقد باشرت القوى الأمنية تحرياتها لمعرفة الفاعل وكشف الملابسات.

اعتداء على دورية تبحث عن ذهب مقلّد

تعرضت دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي للاعتداء من نحو 50 شخصاً، وذلك أثناء قيام أفراد الدورية بتفتيش عدد من محال الذهب والجواهر في منطقة النويري، بحثاً عن كمية من الذهب المقلّد. وذكرت تقارير أمنية أن المعتدين هم من أصحاب تلك المحال، وأنهم بعدما اعترضوا عمل أفراد الدورية، حصل تدافع بين الجهتين، فاضطر أحد العسكريين إلى إطلاق طلق ناري في الهواء من مسدسه، بغية تفريق المحتشدين، دون أن يصاب أحد مباشرة. ولكن عُلم لاحقاً أن صاحب أحد تلك المحال، وهو المواطن علاء م.، أصيب بجرح طفيف في يده نتيجة التشظّي الذي حصل جراء إطلاق النار.

دعوة طلاق تؤدي إلى عراك بالعصي

وقع عراك بين أفراد من عائلتين داخل حرم محكمة صيدا الشرعية، وذلك على خلفية دعوة طلاق لدى المحكمة المذكورة. وقد استُخدمت الأيدي والعصي في العراك الذي حصل بين أفراد من عائلة الزوج وآخرين من عائلة الزوجة، فتدخلت القوى الأمنية وأوقفت كلاً من محمود ض. وشقيقيه جهاد وناظم، فيما لاذ الباقون بالفرار، وسُلّم الموقوفون إلى مخفر صيدا وبوشر التحقيق معهم.