العثور على رضيع في بعلبك
عُثر على طفل رضيع عمره ساعات، لا يزال على قيد الحياة ملفوفاً بقطعة قماش زرقاء ووُضع داخل كيس من النايلون، وذلك في مدينة بعلبك. ونقل الصليب الأحمر الطفل إلى مستشفى بعلبك الحكومي.

إحباط محاولة سرقة «الضمان» في الشويفات

دخل ثلاثة مسلحين فجر أمس مبنى الضمان الاجتماعي في منطقة الشويفات بواسطة الكسر والخلع، بقصد السرقة. وبحسب ما جاء في البيان الصادر عن قوى الأمن الداخلي، فإنّ أحد المواطنين اتصل بغرفة العمليات على رقم النجدة 112 للإبلاغ عن الحادثة. حضرت إحدى دوريات مفرزة طوارئ عاليه إلى المنطقة، وتمكّنت من محاصرة مدخل المبنى، فما كان من المسلحين الثلاثة إلا أن أطلقوا النار على عناصرها، فبادرتهم الدورية بالمثل. أُصيب أحد العناصر بجرح طفيف في رجله اليمنى، وفر اثنان من اللصوص بعدما قفزا من الطبقة الثانية عبر الجهة الخلفية للمبنى، فيما أوقف الثالث ويدعى ع. ز. (30 عاماً)، وعُرف أنّه من أصحاب السوابق.
يُذكر أنّه ضُبط في المكان عدّة تستعمل في خلع الأبواب كقارص حديدي ومفكات وبنسات. أودع الموقوف فصيلة درك الشويفات لإجراء التحقيق بإشراف القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف الفاريّن. ذكرت الوطنية للإعلام أنّه بعد التحقيقات التي أجريت مع الموقوف اعترف بأنه كان مع رفيقين له هما و.ق. (24 عاماً)، وح.ز. (36 عاماً).

خلاف جديد في «رومية»

حصل خلاف وتضارب في سجن رومية المركزي، تحديداً في مبنى الموقوفين «د»، بين شاويش الطابق الأول السجين رائد ص. ومساعده السجين سامر ب. من جهة، وسجناء من آل ع. من جهة ثانية. أُصيب رائد وبلال ي. بجروح طفيفة من جراء التضارب، وقد نُقلا إلى مركز رومية الطبي للمعالجة. ولدى تفتيش غرف السجناء المذكورين عُثر بداخلها على هواتف خلوية وبعض الآلات الحادة وجهاز «أم. بي. فور».

مجهولان يخطفان شاباً

خطف مجهولان يستقلان باص مدرسة لون أصفر يوسف س. (25 عاماً) وتوجهوا به باتجاه صحراء الشويفات.

التحرّش بفتاة مريضة

أوقفت دورية من مفرزة استقضاء بيروت كلاً من علي ك. وعلي ش. وهما سوريان، في منطقة برج أبي حيدر لإقدامهما مع محمد ح. على التحرّش الجنسي برانيا ر. وهي فتاة تعاني مرضاً عقلياً. أودع المعتديان فصيلة البسطا لإجراء التحقيق اللازم.

أفاع وعقارب وجرذ وضفادع في المطار

سلمّت دورية من فرع الاستقصاء من جهاز أمن مطار بيروت إلى فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية إلكسندر س. وهو أوكراني بعدما ضُبط بحوزته فرخا أفاعي وعقربان وضفدعان وجرذ، في قاعة الذهاب داخل المطار أثناء سفره إلى الدانمارك. وأتلفوها وراجعوا القضاء المختص، أشار بتوقيف ألكسندر لساعات بجرم مخالفة قرار إداري.

أحكام في البقاع ضد لصوص وتجار مخدرات

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع أمس أحكاماً بحق متهمين بجرائم مختلفة. فحكمت بالأشغال الشاقة المؤبدة مع غرامة 50 مليون ليرة لبنانية على تجار مخدرات، وبالأشغال الشاقة مدة 10 سنوات على متهمين بالخطف وإيذاء وتهديد وحيازة أسلحة، كما حكمت بالأشغال الشاقة المؤبدة مدة 5 سنوات على متهم بفض بكارة قاصر بالخداع ودخول البلاد خلسة. أصدرت المحكمة أيضاً أحكاماً بحق متهمين بالسرقة وأنزلت بهم عقوبة الأشغال الشاقة مدة 5 سنوات. وحكمت المحكمة بالأشغال الشاقة مدة 6 سنوات على متهمين بزرع الحشيشة، والحبس لمدّة 7 سنوات لمروجي عملة مزورة مع غرامة مليوني ليرة، وعلى متهمين بمحاولة القتل قصداً الأشغال الشاقة مدة 7 سنوات.

من أطلق النار على لاعبي الألعاب البهلوانية؟

أثناء قيام عدد من الشبان بألعاب بهلوانية على متن دراجات نارية في منطقة خلدة، صودف مرور سيارة من نوع «نيسان» وأطلق سائقها عدّة عيارات نارية من مسدس حربي في الهواء وفرّ إلى جهة مجهولة، ولم يُصب أحد بأذى.